الأربعاء 28 من رمضان 1439 هــ  13 يونيو 2018 | السنة 28 العدد 9908    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
نجوم‏2002‏ وراء البرازيل
13 يونيو 2018
دعم كبير حاز عليه المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم في الساعات الأخيرة من رموز السامبا‏2002‏ الحائز علي الكأس في كوريا الجنوبية واليابان‏.‏

وشهدت الساعات الأخيرة خروج موجة من التصريحات المدوية لرونالدووروبرتوكارلوس وكافوقادة المنتخب الشهير, رشحوا فيها راقصي السامبا للتتويج بطلا للنسخة المقبلة في روسيا.


أكد النجم البرازيلي رونالدوأن كأس العالم الحالية, ستكون أحد أفضل بطولات كأس العالم من الناحية الفنية, للمستوي الرائع لعدد من المنتخبات المشاركة.

وقال رونالدوإن البرازيل, المرشح الأول للفوز بكأس العالم, وهذا الأمر ليس نابعا من كوني برازيليا, لكنه مبني علي مستوي أداء الفريق في العامين الأخيرين تحت قيادة تيتي والنتائج المذهلة للفريق خلال تلك الفترة, مشيرا إلي أن الفريق يضم الآن مجموعة كبيرة من النجوم التي تملك الرغبة القوية لتصحيح صورة الفريق خلال المنافسات التي استضفناها في2014 والسقوط الأليم الذي حدث.

وقال: الطريق للقب لن يكون سهلا مع وجود منتخبات مثل إسبانيا وألمانيا, التي يمكن أن نصطدم بها في الأدوار التالية.

وعن رؤيته للبطولة بصفة عامة, قال: أتوقع أن تكون قوية للغاية, وأن تكون كأس عالم كبيرة, وكما قلت هناك العديد من المنتخبات القوية, إضافة إلي أن من يصل لهذه البطولة عادة ما يكون الأفضل, وقد عودتنا البطولة دائما أن تقدم لنا الأفضل علي مستوي النجوم والمدربين.

وعن العوامل الإيجابية من استضافة روسيا لهذا الحدث, قال رونالدو: عادة ما تخلف كرة القدم وراءها الكثير من الإرث الجيد, وكرة القدم هي الرياضة الأوسع انتشارا في العالم وأتوقع أن ينعكس ذلك بشكل إيجابي علي كرة القدم الروسية في المستقبل.

في الوقت نفسه أكد اللاعب البرازيلي السابق روبرتوكارلوس, أن مواطنه نيمار دا سيلفا, أصبح جاهزا بشكل أكبر للتألق في البطولة, التي يتطلع المنتخب البرازيلي للفوز فيها بلقبه العالمي السادس.

وقال اللاعب السابق لريال مدريد الإسباني إن نيمار يدرك حجم الضغط الموجود, تاريخ نيمار يجعله أحد أفضل اللاعبين في البطولة.

وأضاف: أرغب في أن يتمكن نيمار من الاستمتاع وأن يكون أحد أفضل اللاعبين في البطولة, بالطبع بجانب كريستيانو, أتمني أن يكون نيمار هونجم البرازيل وأن يسجل العديد من الأهداف.

ونيمار هوالنجم الأول للمنتخب البرازيلي, ويشارك في المونديال هذا العام, وهوفي أوج جاهزيته الفنية رغم خضوعه لعملية جراحية في القدم.

وسار كافوقائد جيل2002 علي نفس النهج قائلا: الجيل الحالي رائع ويضم لاعبين تثق الجماهير في قدراتهم علي إحراز الكأس العالمية مثل نيمار وكوتينيووفيرمينوومارسيليوودانيللووكاسيميرو, والمدرب تيتي نجح في غضون عامين في بناء فريق حقيقي قادر علي تمثيل المنتخب البرازيلي بكل قوة وقيادته ليكون مرشحا حقيقيا للفوز بالبطولة.

تشكيلة أوروجواي تخرج للنور
استقر أوسكار تاباريز المدير الفني للمنتخب الأوروجوياني بشكل كبير علي التشكيلة الأساسية المقرر لها لقاء مصر في الجولة الافتتاحية للفريقين في سباق بطولة كأس العالم المقبلة.

وذكرت تقارير رياضية استقرار تاباريز علي البدء بالحارس فيرناندوموسيلرا وأمامه فاريلا وكاسيريس وخوسيه خيمينيز ودييجوجودين قائد المنتخب في الدفاع بالإضافة إلي3 محاور ارتكاز في الوسط هم نانديز وماتياس فيتشينووبنتانكور وأمامهم وجورجيان دي أراسكا في الوسط بالإضافة إلي الثنائي أديسون كافاني ولويس سواريز في الهجوم.

وأشارت التقارير إلي أن المدير الفني للمنتخب الأوروجوياني سيلعب بطريقة4-3-1-2 في لقاء الفراعنة والذي يسعي فيه لإحراز الفوز وحصد أول3 نقاط له في المجموعة الأولي.

ديشان يهاجم الصحافة ويقول: جيرومهاجم فرنسا
في تصريح يظهر العناد الكبير تجاه الضغوط الفرنسية, أكد ديديه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي أن مهاجمه أوليفر جيرولاعب تشيلسي الإنجليزي سيكون هومهاجمه الأول الذي يراهن عليه عندما تبدأ رحلة الديوك الزرقاء في بطولة كأس العالم المقبلة ضمن المجموعة الثالثة.

وقال ديشان: الانتقادات التي يتعرض لها أوليفر جيروغريبة ولكنها غير مؤثرة بالنسبة لي ولا تؤثر علي اختيارات الجهاز الفني, وجيرولاعب مميز وقدم الكثير مع فرنسا في التصفيات ويورو2016 وسيكون ضمن التشكيل الأساسي الذي سأبدأ به في البطولة وأتوقع له التألق.

وتابع المدير الفني: لست سعيدا بالطريقة الهجومية التي يتعامل بها الإعلام مع لاعبي منتخب فرنسا مثل جيروومن قبله هوجولوريس كابتن الفريق وبول بوجبا لاعب الوسط ونحن علي أبواب كأس العالم, وهي فترة زمنية صعبة لأي فريق ويحتاج فيها اللاعبون إلي كل الدعم الإعلامي.

ألمانيا تغلق الباب أمام تصريحات أوزيل
اتفق مسعود أوزيل صانع ألعاب منتخب ألمانيا ونجم أرسنال الإنجليزي مع أوليفر بيرهوف المدير الرياضي للمنتخب ويواكيم لوف المدير الفني علي عدم الإدلاء بأي تصريحات تخص الهجوم الجماهيري الذي تعرض له بسبب الصورة الملتقطة له مع الرئيس التركي قبل أشهر والتي أثارت غضب الجماهير الألمانية ضده وضد زميله ألكاي جوندوجان.

وطلب أوليفر بيرهوف من وسائل الإعلام عدم إثارة الأمر في المؤتمرات الصحفية للمنتخب الألماني في حضور مسعود آوزيل لعدم وجود أي إجابات من جانب الأخير أوالجهاز الفني عن هذا السؤال بوصفه أمرا داخليا سيجري التحقيق به ومناقشته داخل أروقة الاتحاد الألماني مستقبلا بين اللاعب والجهاز الفني والمسئولين في الاتحاد, مشيرا إلي أنه يتمني ترك الأمور للمدرب يواكيم لوف داخل غرف خلع الملابس.

وكانت الجماهير الألمانية هتفت بشدة ضد آوزيل وألكاي في لقاء ألمانيا الأخير أمام السعودية في تجربة ودية للمنتخبين قبل البطولة.

مفاوضات مع الأب الروحي في كولومبيا
مفاوضات مكثفة يجريها مسئولوالاتحاد الكولومبي لكرة القدم حاليا مع الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني من أجل تمديد عقده لعام علي الأقل يقود فيها الفريق في منافسات كوبا أمريكا.

وأكدت تقارير صحفية بدء المفاوضات بين بيكرمان68 عاما ومسئولي الاتحاد الكولومبي سعيا وراء حسم ملف التجديد له المدعوم بشدة من جانب النجوم الكبار في المنتخب يتقدمهم رادوميل فالكاوقائد كولومبيا وزميله خاميس رودريجيز صانع الألعاب وهداف المونديال البرازيلي الأخير وخوان كوادرادووكارلوس باكا ودافيد أوسبينا والذين يعتبرون بيكرمان الأب الروحي للفريق والرجل الذي أعاد كولومبيا من جديد إلي التواجد شبه الدائم في بطولات كأس العالم.

قلق بلجيكي علي هازارد.. ولوكاكومهاجما
قلق عارم يفرض نفسه علي معسكر المنتخب البلجيكي حاليا حول سلامة إدين هازارد صانع الألعاب المخضرم والذي تعرض للإصابة في آخر ودية للفريق قبل خوض منافسات المونديال.

وحرص روبرتومارتينيز المدير الفني علي إبعاد هازارد27 عاما من التدريبات الجماعية اليوم لإراحته مع تخفيف الأحمال البدنية علي باقي اللاعبين الذين اشتكوا من الإجهاد وعلي رأسهم تيبوكورتوا وكيفين دي بروين وميتشوباتشواي وروميلولوكاكووفيرمايلين وفيلايني.

في الوقت نفسه, أعلن روبرتومارتينيز استقراره علي روميلولوكاكوليكون هومهاجم بلجيكا الأول في بطولة كأس العالم علي أن يكون زميله باتشواي المحترف في بروسيا دورتموند الألماني هوبديله الأول, مشيرا إلي أن خبرات لوكاكوالكبيرة تتيح له التألق برفقة المنتخب في البطولة.

بولندا تسحق ليتوانيا.. وليفاندوفيسكي يسجل
سحق المنتخب البولندي نظيره الليتواني بأربعة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما أمس في إطار استعدادات بولندا لخوض المنافسات.
وسجل روبرت ليفاندوفيسكي قائد المنتخب البولندي هدفين, في الدقيقتين33,19, وأضاف كوفناسكي وجاكوب فيسكي هدفين آخرين.

واطمأن آدم نوالكا المدير الفني للمنتخب البولندي علي جاهزية نجمه الكبير روبرت ليفاندوفيسكي الذي أثيرت مخاوف من عدم تركيزه بشكل كامل برفقة المنتخب بسبب خلافاته الحالية مع ناديه بايرن ميونيخ الألماني وطلبه رسميا الرحيل عن النادي في الميركاتوالصيفي.

.. ورباعية لليابان في باراجواي
حقق المنتخب الياباني فوزا كبيرا علي نظيره باراجواي بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع بينهما أمس ضمن استعدادات المنتخب الياباني لخوض منافسات كأس العالم.

وجاءت التجربة قوية بالنسبة لأحفاد الساموراي, حيث بادر باراجواي بالتسجيل عبر أوسكار روميروفي الدقيقة32, وردت اليابان بـ4 أهداف عبر تاكاشي إنوي هدفين وفيدرليكوبالخطأ في مرماه وشينجي كاجاوا في الدقائق51 ـ63ـ77ـ90 فيما سجل أورتيز هدف باراجواي الثاني في الدقيقة الأخيرة لينتهي اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدفين, ليحقق اليابانيون فوزا غاليا في نهاية المشوار الإعدادي.

صدق أولا تصدق
مشجعة واحدة في انتظار السويد

وصل المنتخب السويدي إلي روسيا أمس, من أجل المشاركة في كأس العالم, وتم الترحيب بالمنتخب السويدي خلال حفل استقبال أقامه مطار جيليندزيك للفريق الذي يخوض منافسات كأس العالم.

وأفادت صحيفة أفتونبلاديت السويدية أن فتاة تدعي مارجوت في الـ15 من عمرها تحمل العلم السويدي كانت هي المشجعة الوحيدة التي وقفت في انتظار الفريق الذي وصل متأخرا35 دقيقة.

ولم تحظ مارجوت بفرصة مقابلة اللاعبين الذين توجهوا سريعا إلي فندق الإقامة قبل أن يخوضوا مرانهم المفتوح.

ومع ذلك, استبعدت الصحيفة أن تكون مارجوت قد غضبت مما حدث.

ونقلت الصحيفة تصريحات لها قائلة: أنا أحب السويد لأجل المؤلفة أستريد ليندجرين.. ولكنني لا أعلم كثيرا عن كرة القدم.

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب السويدي يوم الإثنين نظيره الكوري الجنوبي علي ملعب نيزني نوفجورود في مباراتهما الافتتاحية بالمونديال ثم يلعب المنتخب السويدي مع المنتخبين الألماني والمكسيكي في دور المجموعات.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على