الأربعاء 28 من رمضان 1439 هــ  13 يونيو 2018 | السنة 28 العدد 9908    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
المنتخب يطمئن علي جبر ويؤجل مصير صلاح
جروزني ــ حاتم قرامان‏:‏
13 يونيو 2018
تلقي الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة هيكتور كوبر‏,‏ المدير الفني‏,‏ تأكيدات طبية تفيد سلامة علي جبر قلب الدفاع وقدرته علي اللعب في مواجهة أوروجواي بعد غد في إطار الجولة الأولي لمباريات كأس العالم المقبلة بروسيا‏.‏

وخضع علي جبر لفحص طبي سريع أمس, أثبت تعرضه لارتجاج خفيف من الكدمة التي ألمت برأسه خلال التدريب وتعرضه لفقدان ذاكرة مؤقت لدقائق معدودة حتي استعاد وعيه بشكل طبيعي بعدها.

ومن المقرر أن يشارك علي جبر في ضوء الاختبار الطبي المنتظر له اليوم في التدريب الجماعي للاعبين حال التأكد من عدم تأثره بالإصابة.

في سياق متصل, تدرب محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي بشكل منفرد لليوم الثالث علي التوالي, وأدي فقرة بالكرة في ختام التدريب وأرجأ الجهاز الفني للمنتخب حسم موقف مشاركته في مباراة أوروجواي إلي صباح يوم المباراة في ظل رفض هيكتور كوبر المدير الفني المغامرة به قبل التأكد من سلامته بشكل كامل.

المنتخب يؤجل موقف صلاح24 ساعة
كوبر يرفض المغامرة به أمام أوروجواي بسبب روسيا والسعودية

رسالة روسيا: حاتم قرامان
قرر هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم تأجيل حسم موقف مشاركة محمد صلاح في لقائه المرتقب أمام أوروجواي24 ساعة أخري والمقرر لها ظهر بعد غد الجمعة في إطار الجولة الأولي للمجموعة الأولي لمنافسات كأس العالم المقبلة في روسيا.

وجاء قرار هيكتور كوبر لمنح اللاعب فرصة جديدة للتخلص من ألم الكتف في اليومين الماضيين, وجاءت خفيفة وطبيعية مع دخوله التدريب الذي توقف منذ قرابة أسبوعين كاملين.

وظهر تيار قوي داخل الجهاز الفني للمنتخب يفكر جديا في إبعاد صلاح عن لقاء أوروجواي تماما ومنحه الوقت الكاف للتعافي من أجل اللحاق بكل قوة بمباراتي روسيا والسعودية في المجموعة الأولي, خاصة أن الفوز فيهما يساوي التأهل إلي دور الستة عشر, ويرفض الجهاز الفني التسرع في إشراك صلاح تخوفا من تجدد إصابته في ظل الكرة القوية التي يؤدي بها الدفاع الأوروجوياني مبارياته, وسيبدأ المنتخب في البحث عن بديل لصلاح في الساعات المقبلة.

ووفقا لهذا التيار فهناك اتجاه للعب برمضان صبحي ومحمود حسن تريزيجيه جناحين مهاجمين في لقاء أوروجواي علي أن يكون عبد الله السعيد هو صانع الألعاب الأساسي ويتبادل تريزيجيه ورمضان صبحي اللعب في مركز الجناح الأيمن المهاجم بدلا من صلاح, فيما هناك من يفكر في اللعب بلاعب وسط ثالث في الوسط بجوار طارق حامد ومحمد النني, لغلق المساحات أمام المنتخب الأوروجوياني في الوسط.

وعقد هيكتور كوبر جلسة مطولة مع صلاح أمس في مقر إقامة المنتخب في جروزني أكد له فيها عدم المخاطرة به في لقاء أوروجواي ما لم يكن سليما بنسبة100% في ظل وجود مباراتين لا تقلان أهمية أمام روسيا والسعودية سيكون المنتخب في حاجة له بهما بشكل كبير للفوز وحصد بطاقة التأهل إلي دور الستة عشر.

وطالب المدير الفني لاعبه بشكل رسمي بعدم التسرع في طلب اللعب أساسيا أو بديلا ما لم يكن سليما, ووجه له الشكر علي روحه القتالية.

رمضان في هيدرسفيلد
توالت التهاني علي رمضان صبحي لاعب وسط المنتخب الوطني عقب إعلان إدارة هيدرسفيلد تاون الإنجليزي شراءه رسميا من ستوك سيتي مقابل5 ملايين و700 ألف جنيه إسترليني ليتأكد بقاء رمضان صبحي في البريمير ليج خلال الموسم المقبل وللعام الثالث علي التوالي بعد هبوط ستوك سيتي إلي دوري الدرجة الأولي الموسم المقبل.

تدريب
خاص للحراس

تدريب مكثف حاز عليه الثلاثي عصام الحضري وشريف إكرامي ومحمد الشناوي حراس المرمي تحت إشراف أحمد ناجي مدرب حراس المرمي علي التصدي للكرات العرضية والركلات الثابتة بشكل خاص في التدريب أمس الذي ركز خلاله ناجي علي رفع سرعات رد الفعل لدي حراسه وزيادة الأحمال في التدريب البدني قبل3 أيام من اللقاء المقبل.

مباريات
بلاي استيشن

حرص محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب فريق الرائد السعودي مع زميله عمر جابر لاعب وسط لوس أنجلوس الأمريكي علي خوض لقاءات بلاي استيشن بينهما علي هامش معسكر المنتخب في جروزني لكسر الملل واتفق الثنائي علي تنظيم دورة بين اللاعبين الـ23 في القائمة علي بطولة بلاي استيشن خلال فترة المعسكر بعيدا عن التدريبات اليومية.

النني
الأب موجود

تواجد ناصر النني والد محمد النني لاعب وسط مدافع فريق أرسنال الإنجليزي برفقة نجله وحرص علي زيارته في الساعات الأخيرة للاطمئنان علي جاهزيته البدنية لخوض منافسات كأس العالم ودعمه أسريا ومعنويا في البطولة الكبري أملا في تقديم النني مستوي مميزا لأنه من الأعمدة الأساسية التي يراهن عليها هيكتور كوبر المدير الفني.

ذاكرة جبر تثير الرعب
زال القلق الذي ساد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في الساعات الأخيرة بسبب علي جبر مدافع فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي بعدما أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها عدم إصابته في الوجه وقدرته علي اللعب بشكل طبيعي أمام أوروجواي في الجولة الأولي المرتقبة للفراعنة ظهر بعد غد الجمعة, ضمن منافسات كأس العالم.

وأثار علي جبر29 عاما, قلقا كبيرا في المعسكر المصري بعد شكواه من الإصابة أمس, في التدريب ليذهب به مباشرة الدكتور محمد أبوالعلا طبيب المنتخب لأحد المستشفيات الكبري في جروزني وخضع لفحوصات سريعة أكدت سلامته وعدم زيادة الإصابة عن كدمة بسيطة في الوجه.

وعاني علي جبر من فقدان مؤقت للذاكرة بسبب الكدمة التي تعرض لها وعاد بعدها إلي مقر إقامة المنتخب بشكل طبيعي.

ويفاضل هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب منذ فترة بين الثنائي علي جبر وسعد الدين سمير لاختيار, أحدهما ليكون المدافع الثاني في التشكيل الأساسي بجوار أحمد حجازي.

وطلب المدير الفني من لاعبيه في وصلة تحذير ثانية, علي ضرورة تجنب الحماس الزائد في الكرات المشتركة والحفاظ علي سلامة بعضهما البعض, منعا لأي إصابات تهدد مشاركة أي لاعب.

وكان المنتخب واصل تدريباته أمس, في جروزني وشهد التدريب تركيز هيكتور كوبر علي تطبيق دفاع المنطقة الذي يجيد اللعب به مع تثبيت دوري ظهيري الجنب أحمد فتحي ومحمد عبدالشافي في الجانب الدفاعي فقط, واللعب علي الهجمات المرتدة والتي ركز فيها علي انطلاقات الجناحين بشكل كبير, وخضع مروان محسن رأس الحربة وبديله الأول محمود عبدالمنعم كهربا لتدريب علي الكرات الطويلة وكيفية الاستحواذ عليها وبدء هجمات سريعة للمنتخب علي مرمي المنافس, وظهرت نية هيكتور كوبر علي بدء لقاء أوروجواي من واقع تدريب أمس, علي تضييق المساحات في منطقة الوسط والضغط علي طرفي الملعب.

أحمر وأبيض وأسود
قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني, اختيار الطاقم الرسمي له وهو التيشيرت الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأسود, خلال المؤتمر الفني المرتقب لمباراة مصر وأوروجواي ليلعب به الفراعنة في أول ظهور مونديالي للمنتخب بعد غياب دام28 عاما, والمنتظر أن يتولي حضوره إيهاب لهيطة, مدير المنتخب الوطني بوصفه المسئول الإداري الأول.

برنامج السعيد
خضع عبدالله السعيد, صانع ألعاب فريق أهلي جدة السعودي والمنتخب الوطني لبرنامج بدني خاص أمس, لرفع معدلات اللياقة البدنية له مع زيادة قوة التحمل والتأهيل بعد زوال الإجهاد الذي عاني منه اللاعب في العضلة الخلفية, خلال الأيام الثلاثة الماضية, وأدي إلي تخفيف الأحمال البدنية له من جانب الجهاز الفني, منعا لتعرضه لإصابات تهدد مشاركته أساسيا.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على