الخميس 22 من رمضان 1439 هــ  7 يونيو 2018 | السنة 28 العدد 9902    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
صبور‏:‏ تحسين موارد الدولة وتنمية الإنتاج المحلي أبرز الأولويات
فاطمة منصور
7 يونيو 2018
أكد حسين صبور الخبير العقاري‏,‏ أن الديون الخارجية والداخلية وتزايد معدل البطالة سنويا أهم التحديات التي تواجه الحكومة‏,‏ فضلا عن انخفاض دخل السياحة‏.‏

وتابع في تصريحه لـ لأهرام المسائي هناك حالة من الإصرار تتبناها بعض الدول الغربية لمواجهة النمو الاقتصادي المصري ما يرفع الأعباء علي الحكومة الحالية.

وطالب بتجديد الفكر الاقتصادي لجذب السياحة ومخاطبة دول أخري بدلا من الاقتصار علي روسيا وإنجلترا بما يسهم في عودة الواردات السياحية بشكل أكبر, لافتا إلي أن تشجيع الاستثمار يجب أن يكون من خلال التكاتف مع كل الوزارات واعتباره مهمة قومية لكل الوزراء. وأضاف أن هناك بعض الوزراء توجهوا للخارج لنقل خبراتهم كما حدث في وزارة الإنتاج الحربي والتي أثبتت نجاحا خلال زمن قياسي بفضل تجديد الفكر والخروج عن البيروقراطية في اتخاذ قراراتها.
وبالنسبة للضغوط التي تواجهها الدولة وارتفاع القروض الخارجية والديون الداخلية, أرجع السبب إلي أن عدم ترتيب الأولويات وتنفيذ مشروعات ضخمة تحقق عائدا علي المدي البعيد بدون حسابات لطريقة سداد الديون وكان من المفترض أن يتم توجيه القروض لمشاريع لها طابع ربحي سريع تستطيع من خلالها الدولة تسديد الديون بشكل أسرع. من جانبه قال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء, إن توفير السلع الغذائية التي تعتمد عليها السوق الداخلية أهم تحد يواجه الحكومة والرئيس بعد بناء البنية التحتية والتشريعية.
وأشار إلي أن تعميق فكرة الإنتاج يشعر المواطن بالتحسن الاقتصادي لأنها تعالج أزمة البطالة وتسهم في زيادة التصدير.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على