الأحد 18 من رمضان 1439 هــ  3 يونيو 2018 | السنة 28 العدد 9898    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الرياضيون‏:‏ خطاب تاريخي وعهد جديد
هشام شاهين - محمد عبد الرحمن
3 يونيو 2018
أجمع خبراء الكرة المصرية علي أن تولي الرئيس السيسي ولاية ثانية‏,‏ بعد حلف اليمين الدستورية أمس‏,‏ من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية والقضاء علي الإرهاب‏,‏ مؤكدين أنهم شعروا بالفخر من خلال خطاب الرئيس‏,‏ بعد أداء اليمين الدستورية‏,‏ بأن مصر للجميع وأنه رئيس لجميع المصريين لمن اختلف معه ولمن اتفق‏,‏ وأن بناء الإنسان المصري علي رأس أولويات الدولة خلال المرحلة المقبلة‏,‏ ووصفوا خطابه أمس أمام البرلمان بأنه خطاب تاريخي يدشن لبداية عهد جديد في مصر‏.‏

وأشاروا إلي أن الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية, علي يد الرئيس عبد الفتاح السيسي, تتحدث عن نفسها وعلي أرض الواقع, مشيدين بالقرارات التاريخية التي اتخذها الرئيس, من أجل تشجيع الصناعة المصرية, بعيدا عن الاعتماد علي المنتجات الخارجية, وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة من جديد, وإنشاء الكباري والطرق الجديدة, والاكتشافات البترولية العملاقة, ولاسيما حقل ظهر للغاز الطبيعي الذي يتيح لمصر تصدير الفائض للخارج, وهو ما ينصب في النهاية لمصلحة الجنيه, الذي سيتعافي بالعمل الجاد.

مجدي عبد الغني: تأكيد لرغبة الشعب في الاستقرار والتنمية
أكد مجدي عبد الغني, عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة, أن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لولاية ثانية, هو تأكيد لرغبة الشعب المصري في مزيد من الاستقرار والتنمية, ورغبة في استكمال العديد من المشروعات التنموية التي بدأها الرئيس السيسي خلال ولايته الأولي, التي انقضت وفقا للدستور.
وأشار إلي أن هناك الكثير من التطلعات والتحديات خلال الفترة المقبلة حتي ينعم الشعب المصري بمزيد من الاستقرار, خاصة في الجانب الاقتصادي الذي يحتاج إلي مزيد من الإجراءات حتي يشعر المواطن المصري بما يتم علي أرض الواقع من خلال استثمار جميع المشروعات القومية والخدمية التي أنجزتها الحكومة علي مدار الفترة الماضية.

فرج عامر:
اكتمال المؤسسات الشرعية
أبدي المهندس فرج عامر, رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب, سعادته الغامرة بتأدية الرئيس السيسي اليمين الدستورية في ولايته الثانية, أمام البرلمان لأول مرة منذ عام2005, وهو ما يؤكد اكتمال المؤسسات الشرعية للدولة المصرية.
وقدم عامر الشكر للرئيس السيسي علي الخطاب السياسي الشامل الذي ألقاه أمام البرلمان, مشيرا إلي أن جميع خطابات الرئيس السيسي تمثل منهاج عمل شامل لقيادات وأعضاء مجلس النواب وجميع مؤسسات الدولة وتكليفات مهمة للحكومة تتطلب متابعة تنفيذها سواء من خلال الأجندة التشريعية أو من خلال اتخاذ قرارات تنفيذية من الحكومة.

زادة: خطوة نحو التقدم
وصف هاني زادة, عضو مجلس إدارة نادي الزمالك, بدء الرئيس السيسي ولاية ثانية من داخل مجلس النواب بأنه شيء تاريخي, يصب في مصلحة الوطن, ويؤكد الترابط الشديد بين مؤسسات الدولة المختلفة.
وأشار إلي أنه علي ثقة تامة بأن السنوات الأربع المقبلة ستشهد إتمام العديد من المشروعات القومية التي ستساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد ورفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط الذي يحلم بحياة كريمة لأبنائه.

حلمي طولان:
معا لاستكمال الإنجازات
أكد حلمي طولان, نجم الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق, أن الرئيس عبد الفتاح السيسي, يستحق الولاية الثانية, من أجل استكمال الإنجازات, مشيرا إلي أن خطاب الرئيس أمس جاء ليؤكد أن التحدي القادم هو وحدة الصف الوطني وجمع كلمة الأمة المصرية, وقبول الآخر إلا لمن اتخذ الإرهاب والدم مسلكا, وهذا هو هدفنا جميعا لصالح بناء الدولة المصرية وتقوية مؤسساتها الدستورية.
وقال: إن الرئيس السيسي, حقق ما عجز عنه الآخرون في الدول الأخري, وهو إنقاذ البلاد من الدمار والخراب, بسبب الإرهاب الذي تعاني منه دول عربية كبيرة, وذلك بشن حرب شرسة علي الإرهاب, من أجل تحقيق الأمن والأمان ليس لمصر فقط, ولكن لكل شعوب المنطقة, باعتبار مصر هي زعيمة العرب, والدرع الواقية.
وأشار, إلي أن ما حققه الرئيس من مشروعات عملاقة تتحدث عن نفسها, في مجالات البترول والغاز الطبيعي, وتطوير قناة السويس, وإعادة تشغل المصانع بطاقاتها من جديد, وهو ما يحسب للقائد الكبير.

جمال عبد الحميد: خطاب تاريخي
أكد جمال عبد الحميد نجم الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني الأسبق, سعادته بأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي لليمين الدستورية بتولي الولاية الثانية, مشيرا إلي أن خطاب الرئيس داخل مجلس النواب كان خطابا تاريخيا في حياة الدولة المصرية والمصريين جميعا.

طارق مصطفي: الأفضل قادم
أكد طارق مصطفي, نجم الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق, أن الرئيس السيسي, سيكون عند حسن ظن الجميع, وأن الأفضل قادم, مشيرا إلي نجاح الرئيس في تثبيت أركان الدولة المصرية وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار للشعب المصري وبناء جميع مؤسسات الدولة خلال فترة رئاسته الأولي, فهو يجسد حكاية بطل أراد النهوض بوطنه وحفظ كرامة شعبه.
وشدد علي تأكيده مساندته الكاملة ودعمه المطلق للرئيس, في ولايته الثانية ولمؤسسات الدولة الدستورية لصالح الوطن بكافة مؤسساته, لاستكمال مراحل بناء الدولة المصرية الديمقراطية المدنية الحديثة.

أسامة عرابي: كلنا خلف القائد
أكد أسامة عرابي نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق, أهمية الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية ومواجهة التحديات المحدقة بالبلاد داخليا وخارجيا واستمرار تطهير أراضي الوطن من بؤر الإرهاب الغاشم.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على