السبت 17 من رمضان 1439 هــ  2 يونيو 2018 | السنة 28 العدد 9897    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تجار الذهب يراهنون علي النصف الثاني من رمضان لانتعاش السوق
شروق حسين
2 يونيو 2018
بعد انتهاء النصف الأول من شهر رمضان‏,‏ يعلق تجار الذهب آمالا كبيرة علي الأيام المقبلة لتحريك المياه الراكدة في الأسواق‏,‏ مع إقبال المواطنين علي شراء الشبكات لإتمام مراسم الزفاف والخطبة‏.‏


وقال, نادي نجيب, سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية, إن النصف الأول من الشهر الكريم سيطرت عليه حالة من الهدوء مع إحجام المواطنين عن شراء الذهب واتجاههم لشراء السلع الأساسية والصرف علي الدروس الخصوصية مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة.
وأشار, إلي أنه عادة ما يحدث رواجا في السوق خلال النصف الثاني من رمضان, خاصة مع تفضيل العديد من المواطنين إقامة حفلات العرس خلال أيام العيد, ولكن الظروف الاقتصادية الحالية مع ارتفاع أسعار الذهب تنذر بعدم حدوث انتعاشه كبيرة في السوق.
وفيما يتعلق بالأسعار, أكد, نجيب, أن أسعار الذهب شهدت تذبذبا علي مدار الأسبوع حيث كانت الاسعار تتحرك في حدود الجنيهين صعودا وهبوطا ليتراوح سعر الجرام عيار21 الأكثر شيوعا في السوق بين650 و648 جنيها بدون مصنعيه.
وأوضح, أن السعر العالمي ظل يتراوح بين1301 و1297 دولارا للأوقية الأمر الذي انعكست آثاره علي سعر الذهب بالسوق المحلية, خاصة أن السوق المحلية مفتوحة علي الأسواق العالمية ويتحدد السعر وفقا لأسعار الذهب في البورصات العالمية.
وأضاف: سعر الذهب عالميا بلغ1297 دولار للأوقية في نهاية تعاملات الأسبوع ليسجل سعر الجرام عيار21 نحو648 جنيها في السوق المحلية, وعيار18 بلغ15,555 جنيه, أما عيار24 الأعلي سعرا فسجل85,740 جنيه, فيما بلغ الجنيه الذهب5184 جنيها.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على