السبت 17 من رمضان 1439 هــ  2 يونيو 2018 | السنة 28 العدد 9897    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
السوهاجية‏:‏ توفير فرص العمل وتدوير عجلة الإنتاج‏..‏والارتقاء بمستوي التنمية
سوهاج‏-‏ محمد أبو العباس
2 يونيو 2018
طالب الشارع السوهاجي الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه الفترة الرئاسية الثانية تدوير عجلة الإنتاج والارتقاء بمستوي التنمية‏,‏ وتوفير فرص عمل وتحقيق العدالة الاجتماعية واستمراره في محاربه الإرهاب والفساد‏.‏


في البداية طالب خالد أبو نعيم بإقامة مشروعات تستوعب هذا العدد الهائل من الشباب العاطل بلا عمل, والقضاء علي مظاهر الفساد التي ورثناها من الأنظمة السابقة فهناك فساد في أشياء كثيرة تحتاج المواجهة وعلاجها.
وأضاف محمد أدهم أبو عمران مطالب الشارع السوهاجي من الرئيس في عدد من الاحتياجات الأساسية هي توفير الأمن والأمان للمواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير لقمة العيش والعمل والسكن والصحة والتعليم لجميع المصريين, وأنه لم يتم تحقيق هذه المطالب إلا بإرادة سياسية حقيقية تتحول إلي قوانين عادلة تنصف الفقراء والمهمشين. وأكد أحمد فقير أمين أنه متفائل بالفترة المقبلة فالمهمة الأولي هي تحقيق العدالة الاجتماعية والاهتمام بمشكلات الأغلبية العظمي من الشعب وهي البطالة وأزمة الإسكان وارتفاع الأسعار وتحقيق العدالة ومحاسبة جميع المسئولين الفاسدين واستمرار الحرب في مواجهة الإرهاب.
وطالب محمود الشندويلي بضرورة تهيئة المناخ الدائم للاستثمار لكي يشعر المستثمرون بالمحافظة بالأمان علي مشروعاتهم, كما طالب بضرورة حل مشكلات المناطق الصناعية بطهطا وجرجا والأحايوة لجذب مزيد من المستثمرين لتنمية المناطق الصناعية لحل مشكلات البطالة من أبناء المحافظة.
كما طالب أحمد رضوان حاصل علي كلية تربية بالمزيد من التسهيلات لإجراءات ترخيص وقروض مشروعات الشباب والتيسير عليهم ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم وتوفير تأمينات صحية واجتماعية لهم.
وأشار الدكتور نشأت العريس أستاذ بكلية التجارة جامعة سوهاج إلي أن الرئيس حقق الكثير من الانجازات في الفترة السابقة وأهمها مكافحة الإرهاب ووضع مصر في مكانتها بين دول العالم كما طالب الرئيس بضرورة محاربة الفساد والفكر الإرهابي, وتجريم الفكر المتطرف وغرس محبة الوطن في نفوس الشباب وتشجيعهم علي حسن الاندماج في المجتمع, كما طالب بإنهاء مشكلات الصرف في مدن المحافظة وتطوير التعليم من المنبع.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على