الجمعة 16 من رمضان 1439 هــ  1 يونيو 2018 | السنة 28 العدد 9896    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
كتاب
1 يونيو 2018
‏30‏ صحابيا أنصفهم التاريخ للكاتب يسري أبو القاسم‏,‏ ويتناول‏30‏ صحابيا قابلوا النبي في مشهد أو مشهدين فقط‏,‏ ورغم ذلك دخلوا التاريخ لأنهم ظهروا في أحداث جسام مثل سراقة بن مالك في الهجرة أو عداس يوم الطائف أو نعيم بن مسعود يوم الأحزاب‏.‏

ويأتي كتاب30 صحابيا,ضمن سلسلة الروائع للكاتب والتي صدر منهاحياة النبي ومن روائع عمر, وهي عشرة كتب يحكي فيها المؤلف سيرة النبي وأصحابه بطريقة جمع فيها بين كتابة السيناريو والكتابة السردية يذكر أن أبو القاسم صدرت له مجموعة قصصية بعنوان3 حارة الأدباء, ويصدر له قريبا رواية مولانا الشيخ جواب.
thedayIlostyou
اليوم الذي فقدتك فيه قصة رائعة تمزج أحداثها بين الرومانسية والمغامرة, تبدأ أحداثها حين يتم إبلاغ بطلة القصة باختفاء ابنتها جيس ليتغير كل شيء! ففي الوقت الذت تحاول فيه حماية حفيدتها آنا البالغة من العمر5 سنوات, تسعي للعثور علي ابنتها لتكتشف سرا يغير عالمها بالكامل بشكل لا رجعة فيه! وتصل إلي جوانب خفية مثيرة عن حياة ابنتها, تقول البطلة اليوم الذي فقدتك فيه هو اليوم الذي اكتشفت فيه حياتك السرية, وهواليوم الذي تمزقت فيه الأسرة لكن ليس ذلك فقط مايدعوك لقراءة الرواية, إنما هو أن هذا الاختفاء يحصد بعض الأسئلة المتغيرة للحياة! مثل كيف يؤدي بنا غياب أو فقد إنسان أو شيء ما في حياتنا إلي اكتشاف حقائق قد تكون أكثر وجعا من ذلك الفقد ذاته؟! الرواية للكاتبة البريطانية الشهيرة فيونالا كيارني التي تبرع في الغوص في العلاقات الإنسانية والمشاعر العميقة.
ويبقي عطرها
مجموعة قصصية لحورية عبيدة, تضم سبعين قصة أهدتها المؤلفة لمن يصرون علي الحياة بإنسانية مهما ناوشهم الحزن والفناء علي حد تعبيرها, وتتناول المرأة; خلجاتها ومشاعرالحب والعشق والأنوثة, وتري أن المرأة الأديبة هي الأجدر من الرجل الأديب في التعبير عن نفسها بصدق.
وتحاول التحليق مع الباحثين عن السعادة ولا يجدونها حولهم; فيفتشون في أنفسهم; ليطلقوا طاقات وقدرات كامنة كانت سببا في إسعادهم.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على