الأثنين 12 من رمضان 1439 هــ  28 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9892    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تصديري المواد الغذائية يطالب الشركات غير المعتمدة بسرعة تقنين أوضاعها
أحمد المهدي
28 مايو 2018
فيما أعلنت السعودية عن عدم قبولها واردات مصرية من الخضروات والفواكه المجمدة من المنشآت غير المعتمدة اعتبارا من‏13‏ يوليو المقبل‏,‏ طالب المجلس التصديري للصناعات الغذائية بسرعة قيام الشركات باعتماد شركاتهم لدي الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية‏.‏

 وقال محمد البهي رئيس المجلس التصديري السابق لـالأهرام المسائي: إنه ينبغي العمل علي التخفيف من تأثير هذا القرار علي حركة الصادرات إلي السوق السعودية التي لها نصيب كبير من إجمالي صادرات الخضروات والفواكه المجمدة.
وأشار إلي أنه ينبغي قيام الشركات المسجلة بزيادة معدلات التصدير لتعويض ما يتم فقده عقب وقف الاستيراد من الشركات غير المعتمدة, لافتا إلي أن الشركات غير المسجلة عليها سرعة التسجيل لدي هيئة سلامة الغذاء السعودية في أقرب وقت.
وأوضح أن إجمالي صادرات القطاع للسوق السعودية تبلغ313 مليون دولار من2.753 مليار دولار إجمالي صادرات العام الماضي, لافتا إلي أن السعودية تستحوذ علي نسبة مرتفعة من إجمالي الصادرات الأمر الذي يتطلب الحفاظ عليه.
ودعا جميع المصدرين لضرورة الالتزام بالاشتراطات لتجنب تأثير مثل هذا القرار علي باقي الصادرات, مؤكدا أهمية الحفاظ علي سمعة مصر بالأسواق الخارجية في مختلف القطاعات التصديرية. وأشار إلي أن إجمالي صادرات مصر من الخضروات المجمدة بلغ العام الماضي107 ملايين و633 ألف دولار, وسجلت صادرات الفراولة المجمدة71 مليون دولار, ووصلت صادرات الخرشوف36 مليون دولار, وبلغت إجمالي الفواكه المجمدة2 مليون دولار.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على