السبت 10 من رمضان 1439 هــ  26 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9890    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
وزير التجارة يغازل مسئولي ‏60‏ شركة روسية بـ محور القناة
صلاح زلط ــ شروق حسين
26 مايو 2018
قال المهندس طارق قابيل ـ وزير التجارة والصناعة ـ إن المنتجات المصدرة إلي روسيا تتمثل في السلع الزراعية والمنتجات التي تتمتع بجودة عالية ووجود قوي في السوق الروسية وتمثل المنتجات الزراعية نحو‏77%‏ من إجمالي الصادرات المصرية إلي روسيا إضافة إلي منتجات التعبئة والتغليف والمنتجات الكيماوية والمفروشات المنزلية ومستحضرات التجميل‏,‏ خاصة مع تزايد دور هذه السلاسل في سوق التجزئة الروسية وإمكانية الإنتاج لحسابها‏.‏

وبحث المهندس طارق قابيل مع وفد من أكبر سلاسل التجزئة العالمية العاملة في السوق الروسية تعزيز وجود المنتجات المصرية في روسيا.

وجاءت تلك المباحثات علي هامش ترؤسه الوفد المصري بفاعليات اللجنة الوزارية المصرية ـ الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتقني والفني والعلمي.
وفي سياق متصل, استعرض قابيل الفرص الاستثمارية بالمنطقة الصناعية الروسية بالإضافة إلي الحوافز الاستثمارية التي تتيحها الحكومة المصرية بقانون الاستثمار الجديد خلال اجتماعه بـ60 شركة من كبري الشركات الروسية.
وأضاف أن المشروعات الاستثمارية المزمع إقامتها بالمنطقة الصناعية الروسية في مصر تتوافق مع متطلبات واحتياجات السوق المصرية وعدد كبير من اسواق الدول الأخري, لافتا إلي أن المشروع يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي الصناعي المصري الروسي لمستويات غير مسبوقة.
وتابع قابيل أن المشروع سيسهم في توفير الآلاف من فرص العمل بعمليات الإنشاء ولمشروعات الاستثمارية بالمشروع كما يسهم في توفير برامج تدريبية للشباب المصري ونقل الخبرات الروسية في مختلف القطاعات خاصة في مجال إدارة المناطق الصناعية. وأوضح أن منطقة محور قناة السويس تقع علي طريق التجارة الرئيس بين قارتي أوروبا وآسيا كما يمر بقناة السويس ما يزيـــــد علي8% من التجارة العالمية سنويا, لافتا إلي أن هناك فرصا استثمارية ضخمة بمحور قناة السويس في مجالات الصناعة والتجارة والبنية التحتية والتنمية العقارية والنقل اللوجيستي والتكنولوجيا والخدمات. ولفت إلي أن الاستثمارات الروسية في مصر تبلغ5,66 مليون دولار في434 مشروعا في قطاعات السياحة والإنشاءات والخدمات كما تبلغ الاستثمارات المصرية في روسيا9 ملايين دولار في مجالات الاستيراد التصدير والتنمية العقارية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على