الثلاثاء 6 من رمضان 1439 هــ  22 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9886    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الحج‏..‏ الحلم الأخــــير
22 مايو 2018
لم يكن عاطف الذي لايملك من حطام الدنيا شيئا يدرك أن الحياة التي امتدت به قرابة الستة عقود انقلبت عليه وأعطته ظهرها وبات ينتظر اللحظة الأخيرة حتي ينتهي كل شيء‏.‏

حياته كانت مفعمة بالحيوية والنشاط يجري في الدنيا قويا جسورا لا يلوي علي شيء غير أنه يحب الحياة ويعمل فيها قدر طاقته سعيا وراء الرزق الحلال, حبه للدنيا لم يجعله يسعي فيها شرا, يصبر علي عضة الفقر وعلي قوته وشدة ساعديه تسرب المرض إلي أوصاله ينهش فيه بلا رحمة, ينخر عظامه يكاد يقضي عليه, أصابه مرض السرطان وتمكن منه ولكنه لم ييأس من رحمة ربه يبتسم لآلامه وينظر للأولاد وقد استقر كل واحد منهم في طريق دنياه, قلبه مطمئن عليهم يدرك أنه مغادرهم ليس بعيد ولكن حلما كان يراوده عمرا طويلا ورافقه في فراش المرض يقض مضجعه في ليل آلام النهاية عجزا من أن يحققه قبل الرحيل.

قبل وهن العمر والصحة منه كان يغالب الدنيا وتغالبه ولكنه كان دائما ينتصر عليها وكيف له أن ينتصر الآن والسرطان قد أكل منه وشرب وما بقي غير وقت خاطف سرعان ما ينتهي وتنطفئ شمعة العمر إلي الأبد.. حلمه قبل النهاية أن ترتوي عيناه برؤية بيت الله الحرام حجا يختم به حياته ويقابل ربه بما يمكنه أن يستند إليه رحمة ونورا يضيء قبره ويسهل عليه حسابه.
عاطف أرسل إلينا حلمه الأخير لعل هناك من يترفق بحاله ويتسع صدره لمأساته ويمنحه أملا في أن يحج بيت الله الحرام قبل أن تداهمه المنية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على