الثلاثاء 6 من رمضان 1439 هــ  22 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9886    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
إسكان اجتماعي لـ علي
ياسين غلاب
22 مايو 2018
دار الزمن دورته وحمل بقضه وقضيضه علي أسرة علي بركات‏,‏ فلم يستطع المواجهة وفضل السلامة ورضي بطرده من شقته التي كانت تضمه وأسرته الصغيرة فلم يقو علي دفع الإيجار ولم يصبر عليه صاحب الدار‏.‏

فكر علي وأطال التفكير لكنه لم يجد مخرجا من أزمته, وبحث عن مأوي يأويه حتي ضاق به الحال, وفاض به الكيل, فغطي الحزن ملامح وجهه فكان شارد الذهن مشتت الفكر فلاحظ زملاؤه بمدرسة القاضي شرف الدين المهنية بنات حالته فسألوه وألحوا عليه في السؤال.
انهار علي وباح بشكواه فنقلها عنه زملاؤه إلي مدير المدرسة الذي رق لمأساته وبحث مع مرؤوسيه كيفية مساعدة علي فأشاروا عليه بوجود غرفة ملحقة بالمدرسة يمكن أن تستوعب علي وأسرته, فكان علي يباشر عمله كعامل بالمدرسة بالنهار وكخفير لها بالليل.
استقر علي وأسرته في تلك الغرفة وبقي فيها ما شاء الله له أن يبقي حتي صار له4 من الأبناء راضيا بما قسمه الله له من سكن ومن أجر لا يزيد عن1700 من الجنيهات.
يشاء القدر بعد أن مكث العامل وزوجته وأولاده بغرفة العمالة بالمدرسة لمدة طويلة وفي ليلة مشئومة أن يشب حريق بالمدرسة ويطال الغرفة التي يقطنوها إلا أن العناية الإلهية أنقذتهم من الموت المؤكد وخرجوا في حالة من الهلع والخوف يحملون أولادهم لا مأوي لهم ولا ملجأ غير الشارع بعد أن فقدوا كل أمتعتهم في الحريق.
تكرم بعض أهالي الخير والعاملون في المدرسة بشراء بعض المستلزمات المعيشية لهم لكي يكون لهم مأوي وعادوا إلي غرفة المدرسة; المأوي الوحيد لهم فليس لهم أي سكن بديل بعد الحريق.
استغاث علي وزوجته بالمسئولين بوزارة الإسكان ومحافظة القاهرة لمنحهم وحدة سكنية, فليس لديه القدرة للتقدم علي الحصول علي وحدة سكنية إسكان اجتماعي فشروط وزارة الإسكان تعجيزية بالنسبة له ولا يستطيع الوفاء بشروطها بداية من مقدم الحجز بمكاتب البريد وانتهاء بباقي الأقساط.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على