الخميس غرة من رمضان 1439 هــ  17 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9881    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
سقوط فــــــرنســــــــا في أرض السلطــــــانب
ياسين غلاب‏-‏ أحمـد كـارم
17 مايو 2018
وكأنه ولد ليكون تاجر مخدرات‏,‏ إذ احترف تلك التجارة الآثمة منذ أن كان صبيا‏,‏ فقد تلقفه أهل الشر حين أدركوا مهارته وخفة حركته وسرعة بديهته فجندوه‏..‏ وكانت أولي جولاته صبيا يسير في الشوارع يجلس بجوار العمال في سوق العصر يعطي كلمة السر‏,‏ ويناولهم ما حملته يداه الصغيرتان ويقبض المعلوم ويختفي بسرعة البرق بين حشود الناس في السوق‏.‏

كان عمرو الذي سرعان ما اشتهر باسم عمرو فرنسا له مستقبل واعد في عالم المخدرات إذ بعد فترة وجيزة قرر أن يعمل لحسابه ورويدا رويدا أصبح من الذين لهم دولابهم الخاص.


تمتع فرنسا بقدرات الإقناع وإيهام تجار التجزئة علي قدرته في توفير كميات أكبر من المخدرات, وكأنه من محترفي المزادات الذين يتاجرون بأموال غيرهم, فاستطاع كسب ثقة الكبار والصغار علي حد سواء. ولكي يصبح ثرائه موضع الأنظار كان يستغل جزءا من أمواله الحرام في شراء شقق سكنية في أماكن مختلفة وبعد فترة تعامل كأنه أحد التجار الكبار فاشتري سيارات ملاكي حديثة الموديل لاستغلالها في توزيع المخدرات.

كان اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقي إخطارا من اللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية بورود معلومات للمقدم محمد الشموتي رئيس مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا مفادها قيام عمرو حنفي سيد وشهرته عمرو فرنسا34 سنة عاطل ومقيم ـ دائرة قسم شرطة روض الفرج وله محل إقامة آخر إمبابة ـ جيزة سبق اتهامه في قضيتي مخدرات آخرتهما لسنة2007 الزيتون يزاول نشاطا غير مشروع في الاتجار بالمواد المخدرة ويتخذ من دائرة القسم مسرحا لتجارته غير المشروعة.

بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات, تبين أن المتهم متزوج منذ حوالي5 سنوات ولديه طفلتين, كما تبين أنه يتردد باستمرار علي تجار التجزئة بمنطقة بولاق أبو العلا بعد منتصف الليل ليقوم بتسليم بضاعته المسمومة, بالإضافة إلي رصد جميع تحركات واتفاقات المتهم من رجال المباحث بقسم شرطة بولاق أبوالعلا, والتقطت فرق التحري والمتابعة اتفقا بين عمرو فرنسا وعدد من تجار التجزئة ببولاق, وتم استصدار إذن من النيابة لضبطه وإحضاره.

وبعرض المعلومات علي اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أمر بتشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد حسام عبد العزيز رئيس مباحث قطاع شمال باشره العقيد محمد السيد مفتش مباحث فرقة شمال ضم المقدم محمد الشموتي رئيس مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا والرائد أحمد عصمت معاون مباحث القسم لسرعة ضبط المتهم.

وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تمكن المقدم محمد الشموتي رئيس مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا والرائد أحمد عصمت معاون مباحث القسم من ضبطه أثناء تواجده بميدان سيدي سعيد دائرة القسم مستقلا السيارة رقم أ س ط197 ملكه وعثر بحوزته علي5,7 كيلو جرام من الحشيش المخدر و130 ألف جنيه.

وبمواجهته بالتحريات وما أسفر عنه الضبط أمام اللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية, اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة والسيارة لتسهيل تحركاته.

وبإخطار مساعد أول الوزير لأمن القاهرة أمر بتحرير محضر للمتهم وإحالته للنيابة التي تولت التحقيقات.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على