الخميس غرة من رمضان 1439 هــ  17 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9881    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تغريزات من الجيش الليبي لتحرير درنة
طرابلس ـــ وكالات الأنباء‏:‏
17 مايو 2018
يواصل الجيش الليبي إرسال التعزيزات العسكرية لمساندة القوات المقاتلة في مدينة درنة التي حققت تقدما ميدانيا وسيطرت علي مواقع جديدة بالمدينة‏.‏

واستكمل الجيش الليبي التعزيزات العسكرية المتمثلة في عربات مدججة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة موضحا أن إرسال هذه التعزيزات يأتي في إطار العمليات العسكرية التي انطلقت بتعليمات القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر لتحرير درنة من قبضة الإرهاب وبسط الأمن فيها, حسبما ذكر أمس موقع بوابة أفريقيا الإخبارية.


في غضون ذلك, قال المتحدث باسم الجيش العميد احمد المسماري إن قوات الجيش حافظت علي تقدمها الميداني أمس وأحرزت تقدمات جديدة وتمكنت من الدخول إلي داخل درنة من عدة محاور.

وأضاف أن شعار الجيش اليوم هو إنقاذ درنة وأهلها من الإرهاب, موضحا أن الجماعات الإرهابية التي كانت متمركزة في الظهر الحمر والحيلة هربت ودخلت المدينة وتمركزت بالجبال لكن تم طردهم وقتل أعداد كبيرة منهم.

كان القائد الأعلي للجيش الليبي ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني, فائز السراج قد أصدر, قرارا بتشكيل قوة عسكرية قوامها لواء.

ووجه السراج قراره لأمراء المنطقة العسكرية الغربية والوسطي ومنطقة طرابلس العسكرية, علي أن تكون القوة المشكلة بواقع كتيبة من كل منطقة عسكرية, بكافة أفرادها ومعداتها وأسلحتها وذخائرها, وذلك لتكليفها بحماية وتأمين منطقة الجنوب.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على