الأربعاء 30 من شعبان 1439 هــ  16 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9880    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
استمرار التنديد الدولي بـ حمام الدم
عواصم العالم ــ وكالات الأنباء‏:‏
16 مايو 2018
تواصلت أمس ردود الفعل الدولية المنددة بعد استشهاد‏63‏ فلسطينيا واصابة أكثر من‏3200‏ مواطن بجروح برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أول أمس تزامنا مع تدشين السفارة الأمريكية في القدس واستدعت بعض الدول السفراء الإسرائيليين احتجاجا علي أحداث القمع الاسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل‏.‏

أنقرة وتل أبيب.. تبادل طرد الدبلوماسيين
طلبت تركيا أمس من السفير الإسرائيلي في أنقرة مغادرة البلاد مؤقتا احتجاجا علي قتل عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة. وقال مسئول في الخارجية التركية غداة قرار أنقرة استدعاء سفيرها في تل ابيب للتشاور, فيما طلبت وزارة خارجية الاحتلال من القنصل التركي الذي يمثل بلاده لدي السلطة الفلسطينية في القدس المغادرة.

إيران: يجب محاكمتهم كمجرمي حرب
طالبت إيران بمحاكمة المسئولين الإسرائيليين باعتبارهم مجرمي حرب لارتكابهم مجازر وحشية لا مثيل لها.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي ان قتل الأطفال والنساء والأبرياء من الفلسطينيين واحتلال أرضهم تحول الي استراتيجية رئيسية للصهاينة علي مدي70 عاما من الاحتلال.

الكرملين: قلق شديد
أعرب الكرملين أمس عن أشد القلق, وصرح المتحدث باسمه ديمتري بيسكوف بأن الوضع خصوصا استشهاد عشرات من الفلسطينيين يثير أشد القلق بالتأكيد.

الصين: نعارض العنف
دعت الصين أمس إلي ضبط النفس خصوصا من جانب إسرائيل. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج: نعارض العنف ضد المدنيين وندعو الجانبين وخصوصا إسرائيل الي ضبط النفس.

السعودية: رفض نقل السفارة
رفض مجلس الوزراء السعودي الذي عقد جلسة أمس برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز نقل السفارة الأمريكية الي القدس, كما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على