الأربعاء 30 من شعبان 1439 هــ  16 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9880    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
إلغاء الضمان البنكي في المسار الإلكتروني للحج السياحي
عبد الناصر أحمد
16 مايو 2018
صرح أسامة عمارة أمين عام غرفة شركات السياحة والسفر أن هناك جهودا مكثفة بالتنسيق مع اللجنة العليا للحج والعمرة لإنهاء كل الخطوات التنفيذية لموسم الحج الجديد بما يضمن نجاح الموسم بالشكل الذي يليق بالقطاع السياحي‏.‏

وأكد احتواء أزمة طارئة ظهرت خلال الآونة الأخيرة بشأن فتح المسار الإلكتروني أمام القطاع السياحي لإنهاء إجراءات الحج هذا الموسم, الخاصة بالضمان البنكي وذلك من خلال التنسيق والتواصل مع مسئولي وزارة الحج والذين أبدوا تعاونا كبيرا وتفاهما فعالا لمتطلبات القطاع السياحي وقاموا بتذليل كل الصعوبات والمعوقات وأصدروا تعليماتهم بسرعة حل جميع المشاكل علي الفور.


وأشار إلي أن هناك تنسيقا مستمرا مع مسئولي وزارة الحج والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية وذلك للحصول علي أفضل خدمات للحجاج, خاصة في المشاعر المقدسة بمني وعرفات والتأكيد علي عدم حدوث أي مشكلات مثل التي تعرض لها بعض الحجاج العام الماضي ومنع تكدس الحجاج في المخيمات ونقص الخدمات المقدمة من بعض الوكلاء والمطوفين.

وأشاد ناصر تركي- نائب رئيس لجنة إدارة الغرفة, عضو اللجنة العليا للعمرة والحج- برد الفعل الإيجابي والسريع من الجانب السعودي وهو الأمر المحمود والمتوقع دائما من الأخوة السعوديين, مما سيكون له أبلغ الأثر في تيسير كل السبل لتوفير رحلة حج آمنة تتضمن الراحة الكاملة لحجاج بيت الله الحرام.

وقال تركي إنه تم الاتفاق علي إلغاء المخازن بمخيمات الحجاج ونقلها خارج المخيمات في أماكن متعددة الطوابق, كما تم التأكيد من خلال هيئة الدفاع المدني السعودية علي عمل نسبة من الفواصل بين المخيمات وعدم إغلاق المعسكرات التي تضم مخيمات الحجاج في كل من مني وعرفات.

وأشار إلي أن التعاقدات الخاصة بمخيمات حجاج البر بمشعر مني تضمنت أن يكون50% من المخيمات في مني القديمة و50% بمني الجديدة, مشيرا إلي أن مخيمات حجاج البر مزودة بكل الخدمات علي مدار اليوم.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على