الأربعاء 30 من شعبان 1439 هــ  16 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9880    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
سوق طوخ طنبشا صداع مزمن بـ بركة السبع
المنوفية ـ محمد العيسوي
16 مايو 2018
اشتكي عدد كبير من أهالي قرية طوخ طنبشا بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية من تجاهل المسئولين إيجاد حل جذري لمشاكل سوق الخضار الذي يمتد لأكثر من‏250‏ مترا علي طول شارع المصرب بالقرية والذي يقام يوم الاثنين من كل أسبوع ليخدم أهالي القرية والعزب المجاورة لها‏

 مشيرين إلي أنه أصبح يمثل صداعا في رأس أهالي القرية خاصة بعد تقاعس مسئولي الوحدة القروية عن إزالة مخلفات وبواقي السوق لتتحول الشوارع المحيطة به إلي مقالب للقمامة مما دعا بعض القوي الشعبية بالقرية لمخاطبة الوحدة المحلية لمركز بركة السبع أكثر من مرة لإزالتها دون جدوي.

في البداية يتساءل سمير الشقرة أحد أهالي قرية طوخ طنبشا هل من المعقول ان يقوم عامل واحد فقط من الوحدة القروية بإزالة مخلفات وتراكمات السوق والذي تظل لعدة أيام متراكمة بالشوارع المحيطة بالسوق؟ وأين باقي عمال المجلس القروي؟

ويضيف بالرغم من شكوانا لرئيس مجلس المدينة أكثر من مرة من تقاعس الوحدة القروية إلا أنه حتي الآن لم يلتفت لشكوانا وكأننا من سكان كوكب آخر ليس لنا حق الشكوي.

ويتعجب حسام ضوه ابن عزبة راتب التابعة للقرية من قرارا الوحدة المحلية بطوخ طنبشا التي تخدم أكثر من200 الف نسمة بالقرية بعامل واحد فقط غير قادر علي الانتهاء من رفع تراكمات السوق مما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة بين الأهالي وخاصة ونحن مع قرب حلول شهور الصيف, وتساءل أين دور الوحدة المحلية لمركز مدينة بركة السبع من تلك المشكلة التي يعانيها منها اهل القرية؟

ويقول محمد أبو نعمة من أهالي القرية إنه بالرغم من إصرار إدارة الإشغالات بالمجلس القروي علي تحصيل مبالغ مالية متفاوتة من البائعين إلا انه للأسف تحدث تجاوزات كبيرة ويتم التحصيل بالمزاج ودون رقيب, متسائلا لماذا لا يتعاقدون مع عدد من العمال بأجر يومي لزيادة أعدادهم بدلا من تراكم المخلفات بهذه الطريقة التي لا تليق بأبناء القرية؟

ويضيف محمد سعيد ابن أحد أبناء القرية نعاني من تجاهل الوحدة المحلية للاستماع لمشاكلنا ودائما ما يكون الرد واحدا ليس هناك إمكانات واسأل أي إمكانات يتكلم عنها التنفيذيون بالوحدة المحلية والموضوع لا يحتاج سوي زيادة عدد العمال كل يوم اثنين لرفع مخلفات السوق والانتهاء من بؤر القمامة أولا بأول بشارع السوق بالقرية, وتساءل فهل تستجيب الوحدة المحلية لشكوانا أو كالعادة ستجعل ودن من طين وأخري من عجين؟.

من جانبه أكد سمير عتريس رئيس الوحدة المحلية ببركة السبع انه ستتم بحث شكاوي المواطنين الخاصة بسوق طوخ طنبشا, مشيرا إلي أنه سيتم التنسيق مع الوحدة المحلية بالقرية لسرعة إزالة مخلفات السوق مساء الاثنين من كل اسبوع يوم انعقاده ـ ومخاطبة شرطة المرافق لحل مشاكل الباعة الجائلين.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على