الأربعاء 30 من شعبان 1439 هــ  16 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9880    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
قمة مصر والسودان المصري والهلال يلتقيان في ديربي عربي بالكونفيدرالية
السودان ـــ خاص الأهرام المسائي
16 مايو 2018
مواجهة صعبة تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي اليوم عندما يواجه نظيره الهلال السوداني علي ملعب الجوهرة بأم درمان ضمن الجولة الثانية من دوري المجموعات في الكونفيدرالية الإفريقية‏.‏

وتمثل المباراة أهمية خاصة للمصري حيث يسعي فيها إلي نتيجة ايجابية يواصل بها زحفه نحو دور الثمانية بعد بدايته القوية في المجموعة بالفوز علي يونياو الموزمبيقي بهدفين دون رد وحصوله علي أول3 نقاط.


في المقابل يعاني الهلال من ضغط كبير بسبب خسارته اللقاء الأول أمام نهضة البركان المغربي بهدف دون رد ويبحث عن الفوز وسط جماهيره لإنعاش آماله في المنافسة علي بطاقتي الصدارة والوصافة والتأهل للدور المقبل ومواصلة الزحف نحو احراز لقب قاري لأول مرة للمصري.

ويدخل المصري المواجهة في ظروف صعبة أبرزها افتقاده لخط هجومه بالكامل في ظل اصابة البوركيني أريستد بانسيه وايقاف أحمد جمعة هدافه الأول ويراهن المدير الفني حسام حسن علي خدمات الثنائي جريندو والبوركيني ايسوف واتارا اللذين لم يلعبا كراسي حربة هذا الموسم.

وما يزيد من صعوبة المباراة الحشد الجماهيري المتوقع ان يحضر اللقاء لمساندة بطل السودان خاصة أن دائما مباريات الأندية المصرية مع نظيرتها السودانية تشهد حماسا وحضورا مكثفا من جانب الجماهير التي يراهن عليها محمد الطيب المدير الفني للهلال في حسمه النتيجة لصالحه فضلا عن أن المباراة تعتبر الفرصة الأخيرة للهلال من أجل العودة للمنافسة علي بطاقة الصعود بعدما خسر الفريق في مواجهته الأولي بالمجموعة امام نهضة البركان بهدف دون رد وهو ما يجعل المباراة بالغة الصعوبة.

ويعتمد المصري ومديره الفني حسام حسن علي قوام أساسي مثل أحمد مسعود حارس المرمي ومحمد كوفي وإسلام صلاح مساكين ومحمد حمدي ظهير إيسر وشطه ظهير أيمن وفريد شوقي وعمرو موسي محوري ارتكاز واسلام عيسي واحمد شكري صانعي الألعاب.

في آخر مران.. مهام خاصة ومحاضرة نظرية
مابين تجهيز هجومي, ومحاضرة طويلة, أنهي الفريق الكروي الأول بالنادي المصري البورسعيدي استعداداته أمس لمواجهة الهلال السوداني في اطار بطولة الكونفيدرالية الأفريقية اليوم.

حرص حسام حسن المدير الفني علي منح الثنائي جريندو واوتارا جرعة تدريبية مكثفة علي كيفية انهاء الهجمة أمام المرمي, في ظل رهانه عليهما في حسم النتيجة لصالحه وتعويض غياب جمعة وبانسيه.

وفي نفس الوقت عقد المدير الفني وتؤأمه ابراهيم حسن مدير الكرة محاضرة مع اللاعبين شهدت تأكيد المدير الفني أهمية الفوز علي بطل السودان من أجل مواصلة مشوار الفريق بنجاح والاستمرار في تصدر قمة المجموعة ومصالحة الجماهير التي كانت منتخب المشاركة في بطولة دوري الابطال الافريقي الموسم المقبل.

كما شرح حسام حسن المهام المطلوبة من لاعبيه وكيفية ايقاف مصادر الخطورة لدي الفريق السوداني وعلي رأسها بشة في الهجوم.

إبراهيم حسن: تصدر المجموعة هدفنا
أكد إبراهيم حسن مدير الكرة للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي جاهزية فريقه للفوز علي بطل السودان في مواجهة اليوم مشيرا إلي أن فريقه يخوض المباراة بمعنويات عالية بالرغم من الهزيمة الأخيرة التي تلقاها امام الدراويش إلا أن اللاعبين استطاعوا التغلب علي انفسهم والظهور بشكل جيد علي مدار الموسم واستطاعوا الفوز وتأكيد تفوقهم علي أندية كبيرة في المسابقة المحلية.

واضاف الجهاز الفني حرص خلال الفترة الماضية علي تأهيل اللاعبين نفسيا لخوض هذه المباراة التي لن تكون سهلة في ظل حساسية المباريات التي دائما تجمع الأندية المصرية بنظيرتها في الدول العربية.

وأشار إلي أن الفريق مع كل مباراة يخوضها في منافسات البطولة القارية يكتسب خلالها العديد من الخبرات وبالتالي الجهاز الفني ليس قلقا من نقص الخبرات التي يعاني منها لاعبوه.

وتابع قائلا: نثق جميعا في القدرات الفنية للاعبين وقدرتهم علي تقديم عرض جيد وتحقيق الفوز والعودة بالثلاث نقاط للاحتفال مع الجماهير سواء بالمركز الثالث او بتصدر قمة المجموعة مؤكدا أن هدفنا حاليا يتمثل في الوصول للدور قبل النهائي للبطولة في ظل المنهج الذي يتبعه الجهاز الفني الذي يتضمن الارتقاء بطموحات الفريق تدريجيا.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على