الأربعاء 30 من شعبان 1439 هــ  16 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9880    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
إجراءات جديدة لضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار
كتب ــ سالم عبد الغني‏:‏
16 مايو 2018
أكد الدكتور راضي عبد المعطي‏,‏ الرئيس الجديد لجهاز حماية المستهلك‏,‏ أهمية التكامل والتنسيق بين حماية المستهلك وأجهزة الدولة والجمعيات الأهلية‏,‏ في ضبط ومراقبة الأسواق‏,‏ وأضاف أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لحماية المستهلكين من جشع التجار‏.‏

وقال عبد العاطي لـالأهرام المسائي أمس, بعد ساعات من توليه منصبه خلفا للواء عاطف يعقوب: إنه سيعمل علي توسيع فروع الجهاز في جميع المحافظات, مشيرا إلي أن هناك6 فروع فقط في27 محافظة, وأكد أن الجهاز سيعمل كفريق عمل وسيحرص علي تفعيل القانون الجديد لحماية المستهلك, موضحا أنه سيدرس سلبيات الواقع وكيفية التغلب عليها عبر الآليات الحالية أو آليات جديدة.


في الوقت نفسه, قال أيمن حسام, مساعد وزير التموين, نائب رئيس جهاز حماية المستهلك: إن الجهاز في تشكيله الجديد سيضطلع بمهمة رئيسية هي حماية المستهلك من أي تدليس وخداع وغش وانتهاك للحقوق.

وقال حسام, في تصريحات لـالأهرام المسائي بعد إسناد مهمة نائب رئيس الجهاز له: إن الجهاز سيعمل علي مواجهة وحل المشكلات المتراكمة منذ حل مجلس إدارة الجهاز في ديسمبر الماضي.

وأضاف أن مواجهة مشكلات المستهلكين تتطلب موافقة أعضاء مجلس إدارة الجهاز ووضع اللائحة التنفيذية للقانون الجديد, مشيرا إلي أن القانون الجديد لا يزال يتطلب موافقة رئيس الجمهورية لإصداره في الجريدة الرسمية, كما أن اللائحة التنفيذية لم تصدر بعد, وذلك يتطلب3 شهور لكل منهما.

وقال: إن الجهاز الجديد لديه طموحات واسعة للانتشار في المحافظات وتعظيم ثقافة حماية حقوق المستهلك عند المواطنين, مؤكدا أن القانون الجديد يقضي علي ثغرات كثيرة في القانون القديم, الذي لا يزال ساريا ويتم العمل به حتي موافقة وإقرار الرئيس للقانون الجديد وصدور اللائحة التنفيذية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على