الأربعاء 30 من شعبان 1439 هــ  16 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9880    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
مجلس الأمن يفشل في إدانة إسرائيل
القدس المحتلة ـ الأمم المتحدة ـ وكالات الأنباء‏:‏
16 مايو 2018
فشل مجلس الأمن الدولي أمس في اعتماد قرار يخص القمع الإسرائيلي للفلسطينيين أمس الأول خلال مسيرة العودة الكبري التي تزامنت مع افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة‏.‏

وعقد المجلس اجتماعا طارئا, أمس, بطلب عربي بعد استشهاد العشرات في المنطقة الحدودية من قطاع غزة في يوم سماه الفلسطينيون بـالإثنين الأسود.


وبدأ الاجتماع بدقيقة صمت احتراما لذكري الشهداء, وانتهي بمطالبة مجموعة تمثل15 دولة عربية في الأمم المتحدة إلي تحقيق مستقل وشفاف, ثم ثماني دول أوروبية, هي: السويد وفرنسا والمملكة المتحدة وبولندا وألمانيا وهولندا وبلجيكا وإيطاليا, قرأت بصوت مرتفع بيانا طالب إسرائيل بـضبط النفس واحترام الحق في التظاهر.

وقال المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط الروسي نيكولاي ملادينوف ـ الذي كان يتحدث إلي المجلس عبر اتصال بالفيديو من القدس المحتلة: إنه يجب أن يتوقف العنف, ويجب التحقيق في جميع الحوادث بشكل كامل.

أما المندوبة الأمريكية لدي الأمم المتحدة نيكي هايلي, فأكدت أن إسرائيل مارست ضبط النفس خلال الأحداث, وأعربت عن أسفها لوقوع وفيات ثم غادرت الجلسة أثناء كلمة المندوب الفلسطيني. جاء ذلك فيما أعلنت المحكمة الجنائية الدولية استعدادها لاتخاذ التدابير اللازمة بشأن التطورات الأخيرة علي الحدود بين إسرائيل وغزة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على