الأحد 27 من شعبان 1439 هــ  13 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9877    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تعاون مثمر بين مصر و الدول الأفريقية
محمود زيدان
13 مايو 2018
بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي و‏'‏ سينبيجا فينسينت‏'‏ وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية الأوغندي تكثيف سبل التعاون في المجالات المتعلقة بالزراعة بين الجانبين‏.‏

وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الزراعة خلال حضور الوزير الأوغندي ضمن وفد بلاده لاجتماعات اللجنة المشتركة بين مصر و أوغندا حرص القيادة السياسية في مصر علي تحقيق تعاون جاد ومثمر مع دول القارة السمراء بما يساهم في خدمة مصالح شعوب القارة. وأشار البنا الي أهمية أن يشمل التعاون مجالات التدريب للكوادر البشرية وتبادل الخبرات في مجالات الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي بما فيها صحة الحيوان وإدارة مزارع الثروة الحيوانية والسمكية كذلك التعاون في المجال البحثي الزراعي. وبحث الجانبان أيضا الإجراءات الخاصة بإنشاء مزرعة نموذجية مشتركة لمصر في أوغندا تساهم في نقل الخبرة المصرية في الإنتاج النباتي اليها من خلال الأصناف المستنبطة حديثا من المحاصيل المختلفة وخاصة الاستراتيجية.

وناقش الوزيران زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية بين الجانبين وانسيابها بين البلدين وإزالة كافة العوائق أمامها بما يساهم في تحقيق تكامل وأمن غذائي لمصلحة الشعبين.
واستعرض الجانبان أيضا الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي لمصر في أوغندا خاصة في مجالات التصنيع الزراعي لتحقيق قيمة مضافة للحاصلات الزراعية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على