الأربعاء 23 من شعبان 1439 هــ  9 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9873    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الأتراك لأردوغان علي تويتر‏:‏ كفاية
هاشتاج تمام ينتقل من المحلية إلي العالمية
إسطنبول ـ د ب أ‏:‏
9 مايو 2018
تصدر هاشتاج كفاية للمعارضة التركية قائمة الرسوم الأكثر تداولا علي موقع تويتر للتواصل الاجتماعي‏.‏ وأعاد مغردون نشر كلمة تمام التي تعني كفاية‏550‏ ألف مرة‏,‏ وفقا لتتبع الاتجاهات الداخلية علي تويتر‏,‏ وتحول الهاشتاج المحلي إلي عالمي حتي مساء أمس في تركيا‏.‏

جاء الهاشتاج بعد كلمة أردوغان لأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة منذ يومين, أي قبل سبعة أسابيع من إجراء انتخابات مبكرة, بأنه إذا قال الشعب في يوم من الأيام تمام, فعندئذ فقط سوف يتنحي أردوغان.

ويبدو أن هذا الاتجاه بدأ بين المستخدمين الأتراك العاديين لموقع تويتر, لكن سرعان ما تبناه كبار السياسيين المعارضين, بمن فيهم مرشحون سينافسون أردوغان في الانتخابات الرئاسية.
وتعهد أردوغان أمس بأن يتنحي حين يقول شعبه كفي, ما دفع خصومه إلي نشر عبارته بالتركية لتصبح بين الأكثر تداولا علي تويتر عالميا.
ويسعي أردوغان في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في24 يونيو المقبل للفوز بولاية رئاسية جديدة وتمديد فترة حكمه المستمر منذ15 عاما بعد أن شغل منصب رئيس الوزراء في2003 وتولي الرئاسة في.2014 وفي حين يبدو حزبه واثقا بالفوز في الانتخابات تشهد البلاد استقطابا حادا بين مناصرين له ومعارضين.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على