الجمعة 18 من شعبان 1439 هــ  4 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9868    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
اتفاق مصري ـــــ سعودي علي تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين
شروق حسين
4 مايو 2018
أكدت نتائج أعمال اللجنة الوزارية المصرية ــ السعودية التي اختتمت أمس بالرياض‏,‏ العلاقات الوطيدة بين البلدين‏,‏ وتم الاتفاق علي تذليل جميع العقبات في المجالات المختلفة‏.‏ وقد قدم الجانب المصري عددا من المطالب التي لاقت استحسانا من نظيره السعودي‏,‏

خاصة في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتصدير الخيول المصرية للمملكة, وانشاء فروع للبنوك الوطنية بالسعودية. وجدد الجانب المصري طلبه بشأن تدخل سلطة الطيران المدني السعودي في الإسراع بالإجراءات المطلوبة لإنشاء مستودع جمركي لخدمة التخزين لطائرات مصر للطيران تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل, حيث وعد الجانب السعودي بتحقيق ذلك وفق الانظمة المتبعة بالمملكة.
وقال المهندس طارق قابيل, وزير الصناعة والتجارة, إنه تم الاتفاق علي تعزيز التعاون المشترك في مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية, وعلي رأسها قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار والزراعة والصحة والتعليم والنقل والبترول والاعلام والبيئة. وأشار الوزير إلي أنه تم الاتفاق علي عقد الاجتماع الأول للجنة التعاون الصناعي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لمناقشة فرص الاستثمار وإزالة المعوقات أمام المشروعات الصناعية. كما سيتم عقد لقاء بين الخبراء الفنيين في شهادة المنشأ وتقنية المعلومات خلال الاسبوع الاخير من شهر يونيو2018 بالرياض.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على