الأربعاء 16 من شعبان 1439 هــ  2 مايو 2018 | السنة 28 العدد 9866    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الصناعات الهندسية تترقب أسعار الألومنيوم اليوم
أحمد المهدي
2 مايو 2018
يترقب القطاع الهندسي‏,‏ الأسعار الجديدة لخام الألومنيوم اليوم التي من المقرر أن تعلن عنها شركة مصر للألومنيوم في ظل تراجع أسعار الطن في البورصات العالمية‏200‏ دولار خلال الأيام الماضية‏,‏ هذا ما كشف عنه محمد المهندس‏,‏ رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات‏.‏

وقال لـالأهرام المسائي, إنه من المفترض أن تعود الأسعار إلي بداية الشهر الماضي والتي كان الطن يبلغ50 ألف جنيه, بدلا من زيادة الأسعار التي أشارت إليها الشركة عقب الزيادة المفاجئة في سعر الطن2000 جنيه في20 من ابريل الماضي وهو ما نتج عنه حالة ارتباك في السوق.


وأشار إلي أن السوق تشهد حالة من الارتباك بسبب الزيادة المفاجئة والتي تسببت في تعطيش السوق و توقف طاقات إنتاجية كبيرة لعدد من المصانع خاصة مصانع, إنتاج الأواني المنزلية التي تقوم بزيادة الطاقات الإنتاجية قبل حلول شهر رمضان.

وأوضح أنه كان هناك اتفاق بين المصانع ومصنع مصر للألومنيوم بالإعلان عن الأسعار مع بداية كل شهر, لافتا إلي أن قيام الشركة بالزيادة المفاجئة دفع الموزعين إلي تعطيش السوق وحجب المادة الخام عن المصانع لجني أرباح أعلي عقب الزيادة المرتقبة مع بداية شهر مايو المقبل.

وتابع رئيس الغرفة:لكن انخفاض أسعار البورصات العالمية حطم الآمال ومن المفترض أن يتراجع سعر الطن مع بداية الشهر الجاري, وإن حجم إنتاج شركة مصر للألومنيوم يتراوح بين320 و360 ألف طن يستحوذ الاستهلاك المحلي علي30% منها.

وقال إن ارتفاع سعر المادة الخام سيرفع سعر المنتج النهائي خاصة في الأواني المنزلية, وأن القطاع يبحث عن سبل لتوفير منتج محلي بأسعار مناسبة لتكون هناك حالة من الرواج في حركتي البيع والشراء.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على