الثلاثاء 15 من شعبان 1439 هــ  1 مايو 2108 | السنة 28 العدد 9865    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
توصيات المؤتمر العربي الإفريقي أمام الرئيس خلال أيام
صلاح زلط
1 مايو 2018
في ضوء الخطوات الجادة التي ينتهجها اتحاد المستثمرات العرب لدعم العراق‏,‏ أعلنت الدكتورة هدي يسي عضو المجلس المصري للشئون الخارجية ورئيس الاتحاد الاتفاق علي زيارة وفد من سيدات ورجال الاعمال إلي العراق بالتعاون مع الحكومة العراقية وإقامة مؤتمر نهاية العام الجاري للتعرف علي الفرص الاستثمارية في العراق علي أرض الواقع‏.

وأشارت, خلال المؤتمر الصحفي حول الاستثمار العربي الإفريقي المشترك في ظل التنمية المستدامة, إلي أن الاتحاد سيقوم أيضا بجولة تجارية وسياحية الي اليابان خلال الربع الأخير من العام الجاري بمشاركة نقابة المستثمرين الصناعيين بالتعاون مع جمعية الصداقة المصرية اليابانية والشركة السياحية اليابانية.


وأضافت: ان الجولة تستمر6 أيام وتشمل عدة اللقاءات مع رجال وسيدات الأعمال في اليابان وتنظيم ندوة للتعرف علي المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر باليابان وسبل التعاون ونقل التكنولوجيا اليابانية للصناعات المصريةK كما تتضمن الجولة زيارة ميدانية لبعض المصانع المتخصصة وتتولي الشركة اليابانية السياحية تنظيم برنامج سياحي للوفد للتعرف علي المزارات السياحية المختلفة باليابان.

وأكدت, يسي, أنه تم تشكيل لجنة كبري من ممثلي حوالي25 دولة عربيةواجنبية إفريقية, وتتولي اللجنة القيام بدراسة جميع المقترحات للتعاون العربي الأفريقي التي قدمها الاتحاد علي مدي10 دورات.

وتابعت: وسيتم رفعها امام الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم الأكبر للتعاون العربي الافريقي والعربي الدولي.

من جانبه, أكد, طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية أن مؤتمرات اتحاد المستثمرات العرب علي مدار10 دورات استهدفت تقوية العلاقات بين الشعوب ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وبالتالي التعاون مع الحكومات

وفي كلمة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قام محمد عبد الملك رئيس قطاع التقييم ومتابعة التنفيذ بالجهاز بطرح آليات عمل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر, لتكون بمثابة سبل تعاون مشتركة بين الجهاز والاتحاد

ونيابة عن محمد شهاب, الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة اعلنت سماح صالح, رئيس وحدة التنمية المستدامة بالجهاز و رئيس وحدة المرأة بوزارة البيئة, إستعداد وزارة البيئة للتعاون وتبادل الخبرات مع كافة الجهات الوطنية والإقليمية والدولية وتقديم كافة أشكال الدعم لكل من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ليتمكنوا من المساهمة في تحقيق تطور حقيقي نحو التنمية المستدامة, وللمساهمة في تطوير القدرات البشرية لتتواكب مع متطلبات السوق والمتغيرات العالمية للتمكن من تنوع مصادر إنتاجنا وعناصر اقتصادياتنا.

وأكدت مشاركة الوزارة والجهاز في مبادرة الاتحاد نحو المسابقة العالمية للسياحة الخضراء والبيئة, حيث بذل إتحاد المستثمرات العرب جهدا ملحوظا للمساهمة في دعم قدرة المنطقة العربية علي تحقيق أهدافها, مشيرة إلي الانتهاء من تحديت استراتيجية التنمية المستدامة2030 في شهر مايو المقبل.

وقالت د. مريم الإمام, ممثل الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية إن اتحاد المستثمرات العرب متميز بفكره ونظرته المستقبلية والتوجه نحو أفريقيا إلي جانب تعدد أنشطته ومؤتمراته, قائلة: هناك عدد كبير من الشركات العربية المشتركة المؤسسة تتبع المجلس وهناك4 شركات حاليا تحت التأسيس في المجال الغذائي والزراعي.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على