الخميس 4 من رجب 1439 هــ  22 مارس 2018 | السنة 28 العدد 9825    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تحيا مصر بالمرأة‏..‏ وتضحياتها نماذج مشرفة
22 مارس 2018
كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي‏,‏ أمس‏,‏ عددا من النماذج المشرفة والمتميزة للمرأة المصرية في شتي المجالات‏,‏ كل منها رائدة في مجالها‏,‏ خلال احتفالية المرأة المصرية‏.‏

وكرم الرئيس السيسي, الدكتورة فرحة عبد العزيز مأمون الشناوي, مديرة مركز أبحاث الخلايا الجذعية, رائدة في مجال طب الخلايا الجذعية, وأول امرأة تتقلد عمادة كلية طب جامعة المنصورة, وهي حاصلة علي أعلي وسام فرنسي ضابط عظيم.

كما كرم الرئيس كل من, الدكتورة هبة أحمد حنوسة رائدة في مجال تنمية المجتمع والخبيرة الاقتصادية والمديرة التنفيذية لمبادرة نداء للتدريبات الحرفية لتحقيق التنمية المستدامة.

والدكتورة آمنة محمد نصير أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر ويطلق عليها لقب رائدة الداعيات.

وماجدة جبران جورجي الشهيرة بماما ماجي والحاصلة علي جائزة صناع الأمل وهي المبادرة الأكبر عربيا لتكريم أصحاب العطاء في الوطن العربي.

وآمال محمد أمين فكري, نائب رئيس مجلس إدارة جمعية النور والأمل للفتيات الكفيفات, رئيسة معهد الموسيقي التابع للجمعية والتي قامت بالكثير من الأعمال التطوعية المهمة للجمعية واحتضنت أوركسترا النور والأمل.

وليندا سليمان عطية, مديرة مدرسة كلية السلام منذ الخمسينيات, رائدة في مجال التعليم ساهمت في تنشئة العديد من الأجيال علميا وفكريا, تخرج في المدرسة3 من الوزراء الحاليين وهم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري, والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي, والمهندس هشام عرفات, وزير النقل, بالإضافة إلي الوزيرة السابقة الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي الأسبق, والتي قالت في كلمة لم أكن يوما ما أسعي وراء مكسب مادي ولكني استثمرت دمي وشبابي في تربية النشء كانوا كنوزا صغيرة ثم كبروا في رعايتي, وها هم في كل مكان مضيئون.. ثم حرص الوزراء الثلاثة علي التقاط صورة تذكارية معها ومع الرئيس.

والكاتبة الصحفية أمينة محمد شفيق, صاحبة تاريخ حافل بالإنجازات والكتابات المؤثرة والتحقيقات القوية في مجالات الوطن والمرأة والعمال.

والدكتورة نادية مكاري جرجس رائدة علم الإحصاء في مصر وتخرج علي يديها الكثير من خبراء علم السكان والإحصاء في مصر والمنطقة العربية.

ونازلي قبيل, أقدم متطوعة في الهلال الأحمر المصري, رئيسة نقابة التمريض سابقا والتي حصلت علي وسام الدرجة الأولي لأعمالها التطوعية عام1998 ووسام العلوم والفنون من الدرجة الثانية من رئيس الجمهورية عام.1986

والفنانة نادية رشاد, كاتبة وسيناريست تناولت قضايا المرأة في العديد من أعمالها الفنية ومنها فيلم آسفة أرفض الطلاق.

والسيدة سلوي والتي شاركت فيلم الغالية الذي تم عرضه خلال الاحتفالية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على