الخميس 4 من رجب 1439 هــ  22 مارس 2018 | السنة 28 العدد 9825    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
انتبه‏..‏ الأنوار تنطفئ إجباريا في ساعة الأرض
كتب ـ صالح إبراهيم‏:‏
22 مارس 2018
لا تندهش عندما تنطفئ الأنوار مساء بعد غد في المعالم الأثرية علي مستوي الجمهورية لأنها ستنطفئ أيضا في الوقت نفسه ولمدة ساعة في جميع دول العالم‏,‏ ضمن الاحتفال بساعة الأرض‏.‏

وقالت شيماء أحمد المتحدث باسم وزارة البيئة: إن ساعة الأرض هي حدث بيئي عالمي, يؤكد قوة الفرد في حماية البيئة, وإن العمل البسيط تأثيره علي البيئة كبير من خلال إطفاء الأنوار والتخفيف من استهلاك الطاقة يوم السبت الأخير من شهر مارس من كل عام من الساعة8.30 إلي9.30 مساء والذي يوافق يوم24 من هذا الشهر.


وأضافت أن ساعة الأرض مبادرة عالمية بدأت في أستراليا عام2007 وكانت مصر ثاني مشارك عربيا بعد دبي عام2009, شارك فيها أكثر من2.5 مليار فرد في180 دولة حول العالم.

وأشارت إلي أن العالم كله يعاني حاليا من آثار تغير المناخ والاحتباس الحراري والذي يتسبب فيه أسلوب حياتنا وإسرافنا في استهلاك الطاقة من غير اهتمام بحق البيئة والأرض ومواردنا التي نعيش عليها.

وأضافت شيماء أحمد: مشاركة مصر هذا العام في المبادرة تتزامن مع استضافتها لمؤتمر التنوع البيولوجي2018 في شرم الشيخ وتلك المبادرة تسهم في لفت أنظار العالم إلي أخطار التغيرات المناخية التي تؤثر بشكل مباشر علي التنوع البيولوجي.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على