الخميس 4 من رجب 1439 هــ  22 مارس 2018 | السنة 28 العدد 9825    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
السيسي يهنئ ميركل وبوتين
كتب ـ أحمد ياسين‏:‏
22 مارس 2018
هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشارة الألمانية بمناسبة فوزها بولاية رابعة‏,‏ معربا عن تمنياته لها بالتوفيق في المرحلة المقبلة‏,‏ وبالخير ودوام الازدهار للشعب الألماني الصديق‏.‏

جاء ذلك خلال اتصال الرئيس السيسي أمس هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

كما أعرب الرئيس خلال الاتصال عن تطلع مصر لمواصلة العمل علي دفع العلاقات المتميزة بين البلدين وتطويرها في جميع مجالات التعاون المشترك.
ومن جانبها, أكدت المستشارة الألمانية تقديرها لتهنئة الرئيس, مشددة علي حرص ألمانيا علي مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية القوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف السفير بسام راضي, المتحدث الرئاسي, بأن الاتصال تناول عددا من موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تطويرها, كما تطرق الاتصال إلي بحث آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وأفاد السفير بسام راضي, المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية, بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب عن خالص تقديره لتهنئة الرئيس, مؤكدا تقديره لمصر قيادة وشعبا, وتطلعه لمزيد من تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وأضاف السفير راضي أن الرئيسين ناقشا, خلال اتصال هاتفي, عدة جوانب في العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك سبل تطوير تلك العلاقات في المجالات المختلفة, وهو الأمر الذي يكتسب أهمية متزايدة لما تنطوي عليه المرحلة الراهنة من تطورات وتحديات.

وفي هذا السياق تم استعراض ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك, حيث توافقت رؤي وتقديرات الرئيسين حول الأوضاع بالمنطقة وأهمية تعزيز العمل المشترك للتوصل إلي تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة مع استمرار التشاور والتنسيق المكثف بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

قرار جمهوري بالعفو عن بعض المسجونين بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء
أ. ش.أ
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم133 لسنة2018 في شأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق25 أبريل.2018

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على