الأربعاء 3 من رجب 1439 هــ  21 مارس 2018 | السنة 28 العدد 9824    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
دعم مصر‏:‏ تفعيل التشريعات سيدفع عجلة الاقتصاد
حامد محمد حامد - ومحمد سالم
21 مارس 2018
عقد المكتب الفني لائتلاف دعم مصر‏,‏ مساء أمس‏,‏ لقاء موسعا حول القوانين الاقتصادية وتأثيرها علي بيئة الأعمال‏,‏ في إطار جلسات الحوار المجتمعي التي يجريها الائتلاف لاستعراض الأجندة التشريعية‏,‏ في حضور عدد من قيادات الائتلاف‏,‏ ومشاركة ممثلين عن اتحاد الغرف التجارية وجمعية شباب الأعمال‏.‏

 وقال النائب عمرو غلاب, رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان, ونائب رئيس الائتلاف, إن التشريعات الاقتصادية, وعلي رأسها قانون الاستثمار الجديد والإفلاس, ستساهم في تعزيز جذب الاستثمارات الخارجية, موضحا أن الروتين والبيروقراطية التي تعاني منها القوانين السابقة كانت وراء صدور التشريعات الجديدة.

فيما أكد د. حسين عيسي, رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان, أن مجلس النواب بذل جهودا كبيرة من أجل إعداد وإصدار التشريعات الاقتصادية بهدف تهيئة المناخ للاستثمارات, وفي مقدمتها قوانين الاستثمار وحماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية, والتي ساهمت في تحسين ترتيب مصر في المؤشرات الدولية.

وطالب ممثلو اتحاد الصناعات والغرف التجارية وشباب الأعمال بضرورة إصلاح الهيكل الإداري, والقضاء علي البيرقراطية من أجل تفعيل التشريعات الاقتصادية, بشكل يساهم في دفع عجلة الاقتصاد, منوهين إلي أهمية الدور الذي يؤديه الائتلاف من خلال إجراء جلسات للحوار المجتمعي مع مختلف فئات المجتمع.

وحرص ائتلاف دعم مصر علي المشاركة في الاحتفال الضخم الخاص بالإعلان عن فوز شركة مصر للطيران الوطنية بحقوق النقل الرسمي لمنتخب الكرة المصري, والكشف عن طائرة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم في روسيا.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على