السبت 29 من جمادي الآخر 1439 هــ  17 مارس 2018 | السنة 28 العدد 9820    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
أنجولا انتظام سير عملية التصويت
17 مارس 2018
أكد سفير مصر في أنجولا السفير خالد عبد الرحمن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية‏,‏ متوقعا تزايد أعداد الناخبين عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية وخلال اليومين المقلبين نظرا لأن الجمعة هو يوم عمل عادي في أنجولا‏,‏ موضحا أن الجالية المصرية في أنجولا هي جالية قليلة العدد نسبة إلي الجاليات المتواجدة بدول الخليج‏.‏

وأشار السفير المصري إلي أن السفارة المصرية تواصلت مع أعضاء الجالية المصرية في أنجولا بكافة الوسائل المتاحة للتعريف بكافة القواعد التي تتم من خلالها عملية الانتخاب إضافة إلي التعريف بمواعيد فتح أبواب اللجان الانتخابية. وأكد أن السفارة المصرية اتخذت كافة الإجراءات التي تسهل عملية الانتخاب بالتنسيق مع السلطات الأنجولية.


اليابان:
حرص علي المشاركة لكل الأعمار

أكد السفير المصري في اليابان أيمن كامل حرص كل الفئات العمرية من أبناء الجالية المصرية علي المشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية بمقر السفارة بطوكيو, رغم ظروف الطقس السيئة.
وقال السفير المصري: توافد طيب من قبل أبناء الجالية علي مراكز الاقتراع للمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية, مضيفا أن الجالية المصرية حرصت علي التوافد للجان الاقتراع بشكل ميسر وهادي طول اليوم.
وتوقع زيادة المشاركة خلال اليومين المقبلين; حيث إنهما عطلة نهاية الأسبوع في اليابان. وأشار إلي أن معظم المقيمين في اليابان من المصريين الموجودين منذ سنوات طويلة, والجانب الآخر من الجالية هم من الدارسين, والعدد الإجمالي للجالية يقدر بنحو1500 مواطن مصري علي الأراضي اليابانية.

النمسا:
أعداد الناخبين كانت أكثر من المتوقع

أكد السفير المصري بالنمسا عمر عامر أن المواطنين المصريين حرصوا علي ممارسة حقهم الدستوري في المشاركة في الانتخابات الرئاسية رغم سوء الأحوال الجوية, مضيفا أن أعداد الناخبين كانت أكثر من المتوقع ما يعكس حرص الجالية المصرية علي المشاركة في العملية السياسية ودعم مسيرة التنمية. وتوقع السفير المصري استمرار تزايد أعداد الناخبين اليوم وغدا نظرا لأنهما يوما العطلة الأسبوعية في النمسا, مشيرا إلي أن السفارة المصرية في فيينا وفرت كافة الوسائل التي من شأنها تسهيل عملية الانتخاب علي المواطنين. من جانبه, عبر أسقف عام النمسا وسويسرا الأنبا جبرائيل عن سعادته لإدلائه ـ ووفد كبير من الكنيسة القبطية ـ بأصواتهم في مقر السفارة المصرية بالنمسا وسط أجواء الاحتفال والفرحة التي عمت المصريين, موجها تحياته لأبطال وشهداء سيناء, واصفا العملية الانتخابية بأنها خطوة لبناء مصر الحديثة.

كندا:
أعداد الناخبين تزداد

قال السفير المصري بكندا معتز زهران: تم فتح باب التصويت للانتخابات الرئاسية في مقر السفارة وبدأت الجالية المصرية في التوافد علي مقر السفارة, والأعداد ستزداد خلال الساعات المقبلة.
وأكد أن السفارة بدأت في التحضير للانتخابات منذ فترة طويلة; حيث التقينا بكل الجمعيات المصرية في كندا لحثهم علي المشاركة في الانتخابات, مشيرا إلي وجود حافلات تنقل المصريين إلي مقر الاقتراع.
وشدد علي أن العملية الانتخابية تسير بشكل منظم وسلس في كندا, مضيفا أن المصريين في كندا يشعرون بهذا الالتزام نحو الوطن للمشاركة في العملية الانتخابية. وأوضح أن أعداد المصريين في كندا تتراوح ما بين إلي200 إلي300 ألف مواطن, ولكن المقيدين في الجداول الانتخابية نحو100 ألف مواطن, ومعظم المصريين يتواجدون بكثافة في مدينتي( تورنتو) و(مونتريال), مشيرا إلي وجود مركزي اقتراع في كندا, أحدهما في مقر السفارة المصرية في أوتاوا, والآخر في مقر القنصلية بمدينة مونتريال.

هولندا:
أعداد غفيرة أمام اللجان

أكد السفير أمجد عبد الغفار سفير مصر لدي هولندا, أمس أن العملية الانتخابية في هولندا تسير علي ما يرام وبشكل سلس ومنتظم منذ بدء التصويت. وأشار عبد الغفار إلي تواجد أعداد كثيفة من المصريين المتواجدين في هولندا سواء من أبناء الجالية أو الزائرين أو من يحمل جواز سفر ساري المفعول أمام اللجان الانتخابية, لافتا إلي عدم وجود أي مصاعب أو معوقات بالنسبة لوجود المصريين علي قواعد الناخبين.
وأضاف السفير المصري بهولندا, أن السفارة علي تواصل مستمر مع الهيئة العليا للانتخابات من خلال القاعدة الإلكترونية, لافتا إلي حرص وزارة الخارجية علي تقديم الدعم الفني اللازم لضمان سير العملية الانتخابية بشكل منتظم. وأوضح عبد الغفار, أن هناك تقارير يتم إرسالها إلي وزير الخارجية سامح شكري بشكل منتظم لإطلاعه علي سير العملية الانتخابية, وذلك في ظل تعليمات بتوفير كل التسهيلات وتوعية المصريين المتواجدين في الخارج بممارسة حقهم الدستوري للمشاركة في بناء مستقبل مصر.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على