الجمعة 28 من جمادي الآخر 1439 هــ  16 مارس 2018 | السنة 28 العدد 9819    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
‏20‏ لجنة جديدة للوافدين بالعاصمة الإدارية والرحاب وشرم والغردقة
رحاب عبد المنعم
16 مارس 2018
كشف المستشار محمود حلمي الشريف‏,‏ نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات‏,‏ والمتحدث الرسمي باسمها‏,‏ أن الهيئة أنشأت ولأول مرة‏20‏ لجنة جديدة للوافدين في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينتي والرحاب وشرم الشيخ والغردقة‏,‏

 وذلك لاستقبال الوافدين الراغبين في التصويت في غير موطنهم الانتخابي.
وقال الشريف: إن ما يقرب من250 ألف ناخب وافد سجلوا بياناتهم علي مدار أكثر من50 يوما في38 محكمة ابتدائية و390 مكتب شهر عقاري, والذين تم توزيعهم علي اللجان الجديدة وكذلك اللجان الفرعية في المناطق الذين سيتواجدون فيها خلال عمليات الاقتراع.
يأتي ذلك فيما ينطلق في التاسعة من صباح اليوم الجمعة, ماراثون الانتخابات الرئاسية لتصويت المصريين في الخارج, ويستمر لمدة3 أيام, وفق التوقيت المحلي لكل دولة.
وينافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي وموسي مصطفي موسي, وتجري عملية التصويت في139 لجنة فرعية ومركز اقتراع مقرهم البعثات الدبلوماسية المصرية موزعين علي124 دولة حول العالم, لاختيار رئيس البلاد الجديد.
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات, برئاسة المستشار لاشين إبراهيم, بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والهجرة, الاستعدادات الخاصة باستقبال الناخبين المصريين المقيمين بالخارج بدءا من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساء طول فترة التصويت حسب التوقيت المحلي لكل دولة, مؤكدة أن السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج المقرر فيها التصويت أنهت كل الأمور اللوجستية والفنية المتعلقة بعملية الاقتراع وطبع البطاقات.
وأشارت إلي أن اللجنة العامة لمتابعة انتخابات الخارج, برئاسة القاضي ياسر المعبدي والمشكلة بالقرار رقم46 لسنة2018, سوف تتابع خطوة بخطوة المرحلة الأولي من تصويت المصريين بالخارج من خلال أجهزة الكمبيوتر وقنوات التواصل المتوافرة مع وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية المصرية خارج القاهرة طوال أيام التوصيت في كل مراكز الاقتراع.
وقالت: عقب انتهاء التصويت بالخارج, تتخذ الهيئة الوطنية للانتخابات الإجراءات الكفيلة برفع أسماء الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الخارج من كشوف توزيع الناخبين علي اللجان الفرعية داخل جمهورية مصر العربية, ولا يجوز للناخب أن يدلي بصوته داخل لجنة الاقتراع ذاتها أكثر من مرة, أو أن يدلي بصوته أمام لجنة اقتراع أخري داخل أو خارج الدولة التي أدلي فيها بصوته, أو أن يدلي بصوته مرة أخري في الانتخابات التي تجري في مصر لانتخاب رئيس الجمهورية.
وأوضحت: إذا كان الناخب من ذوي الاحتياجات الخاصة علي نحو يمنعه من أن يثبت رأيه بنفسه في البطاقة, فله أن يبديه علي انفراد لرئيس اللجنة الذي يقوم بإثباته في بطاقة إبداء الرأي ويثبت حضوره مستكملا الإجراءات, وفي حالة حضور ناخبات من السيدات المنتقبات, فعلي رئيس اللجنة أن يقوم بالتأكد من هوية الناخبة وله أن يكلف بذلك إحدي السيدات العاملات باللجنة, وإن رفضت ذلك فلا يحق لها التصويت.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على