الثلاثاء 25 من جمادي الآخر 1439 هــ  13 مارس 2018 | السنة 28 العدد 9816    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
منحة أمريكية لمتضرري الإرهاب بـ الروضة
وليد الأدغم
13 مارس 2018
أكدت الدكتورة سحر نصر‏,‏ وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي‏,‏ حرص الوزارة علي دعم المحافظات التي بها مناطق أكثر احتياجا خاصة شمال سيناء‏,‏ لافتة إلي انه تم عقد لقاء مع وزير التنمية المحلية لبحث دعم محافظات الصعيد من خلال التمويل المقدم من البنك الدولي بقيمة‏500‏ مليون دولار‏.‏

جاء ذلك خلال توقيعها, أمس, مع توماس جولدبرجر, القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدي القاهرة, و شيري كارلين, مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر, والدكتورة مؤمنة كامل, الأمين العام للهلال الأحمر المصري, علي منحة لدعم المتضررين من العملية الإرهابية بقرية الروضة, بمحافظة شمال سيناء بقيمة2.2 مليون جنيه أمس, بحضور اللواء ابو بكر الجندي, وزير التنمية المحلية.

وأوضحت الوزيرة, أن المنحة المقدمة للهلال الأحمر المصري, تهدف للمساهمة في دعم المتضررين من تفجيرات مسجد الروضة, التي تمت في نوفمبر الماضي, من خلال تقديم الدعم المجتمعي لأهالي القرية, وتقديم دورات تدريبية للمرأة المعيلة والشباب, والتدريب الحرفي علي المنتجات اليدوية, كما تركز المنحة علي تقديم الدعم اللازم للمرأة والشباب, وهي الفئات الأولي بالتنمية, مشيرة إلي أن محافظة شمال سيناء تقع علي رأس أولويات التنمية للحكومة المصرية في الوقت الحالي.
من جانبه أكد اللواء أبو بكر الجندي, وزير التنمية المحلية, أن المنحة ستستخدم لمصلحة الوعي المجتمعي والخدمات الصحية وتمكين المرأة والشباب بشمال سيناء.
وقال توماس جولدبرجر, القائم بأعمال السفير الأمريكي لدي القاهرة: هذه الأموال ستتيح للهلال الأحمر المصري تقديم الدعم النفسي الاجتماعي لتعزيز عملية التعافي لأولئك الأطفال الذين فقدوا أحباءهم, وهذه المبادرة مقدمة من الشعب الأمريكي للشعب المصري, تعد رمزا للصداقة و التضامن, و جزءا من الالتزام المتواصل لهزيمة الإرهاب معا.
وأشارت شيري كارلين, مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة, إلي أن هذه المنحة ستكون لأسر الضحايا الذين فقدوا نتيجة الحادث الإرهابي في قرية الروضة.
وقالت الدكتورة مؤمنة كامل,, إن الهلال الأحمر المصري لديه برنامج لهذه المنحة يتضمن الدعم المعيشي ومساعدة الأسر في توفير فرص العمل والتدريب المهني وتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي لنحو600 طفل في المدارس الابتدائية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على