الثلاثاء 25 من جمادي الآخر 1439 هــ  13 مارس 2018 | السنة 28 العدد 9816    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الرقابة الإدارية تضبط عصابة استولت علي‏72‏ مليون جنيه
من حساب صندوق الإسكان الاقتصادي
كتبت ـ رحاب عبد المنعم‏:‏
13 مارس 2018
في ضربة جديدة من ضرباتها الموجهة للقضاء علي الفساد وضبط المتلاعبين بالمال العام‏,‏ ضبطت هيئة الرقابة الإدارية تشكيلا عصابيا تمكن من التحايل علي عدد من البنوك المصرفية والاستيلاء علي مبالغ مالية قدرت بنحو‏72‏ مليون جنيه من حساب صندوق الإسكان الاقتصادي التابع لمحافظة القاهرة‏.‏

وأوضحت الهيئة أن التشكيل العصابي استخدم شيكات مصطنعة في سحب جانب من مبالغ التعويضات المخصصة لإحلال سكان منطقة مثلث ماسبيرو, مشيرة إلي أن ضباط الرقابة تمكنوا من إحباط محاولتهم الاستيلاء علي جانب آخر من هذه المبالغ أثناء صرفها, وتم ضبط المتهمين الرئيسيين في التشكيل, ويتزعمهم م.س.ح صاحب مطبعة خاصة ومن العناصر المسجلة جنائيا وهارب من تنفيذ عدة أحكام قضائية تم إلقاء القبض عليه.
وقالت: إنه بتفتيش منازلهم ومقار نشاطهم أمكن العثور علي جانب كبير من هذه المبالغ التي تجاوزت الـ24 مليون جنيه, بخلاف ضبط مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية, وعدد من عقود العقارات السكنية والسيارات من متحصلات المبلغ المستولي عليه, حيث أمكن ضبط50 متهما ممن قاموا بصرف تلك الشيكات, وجار تكثيف الجهود لضبط الباقين مع اتخاذ إجراءات إحكام الرقابة والحوكمة علي عمليات الصرف للحيلولة دون تكرار مثل هذه الوقائع وذلك باستخدام أجهزة إلكترونية حديثة, وبعرض المتهمين علي النيابة العامة قررت حبسهم جميعا علي ذمة التحقيقات.
كما ألقت القبض علي عميد معهد عالي خاص للخدمة الاجتماعية بإحدي المحافظات, متلبسا بعرض مبلغ10 آلاف جنيه رشوة, وقطعة من مادة الأفيون المخدرة علي مدير عام المعاهد الخاصة بوزارة التعليم العالي.
وألقت الهيئة القبض أيضا علي كل من م. ع مهندس التراخيص بالإدارة الهندسية بمركز ومدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية, متلبسا بتقاضي مبالغ مالية علي سبيل الرشوة من م. ز صاحب مصنع يعمل في مجال الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بالمحافظة وبوساطة م. ع محاسب قانوني, وذلك مقابل قيام المتهم الأول بإنهاء إجراءات التراخيص الخاصة بالمصنع, وبعرض المتهمين علي النيابة العامة قررت حبسهم.
كما تمكنت الهيئة من خلال رقابتها علي المنافذ الجمركية من ضبط2.3 طن أدوية مستوردة من إحدي الدول الأجنبية وغير مسجلة بوزارة الصحة بإجمالي29 ألف كرتونة, وذلك أثناء تهريبها إلي داخل البلاد خلال عملية نقلها من مطار القاهرة إلي ميناء الأدبية, حيث تم تفريغها وتخزينها بأحد المخازن بمحافظة السويس.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على