السبت 22 من جمادي الآخر 1439 هــ  10 مارس 2018 | السنة 28 العدد 9813    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب ‏
10 مارس 2018
باقترابنا من الانتخابات الرئاسية لابد من التأكيد علي أن الجولة لن تشهد استقطابا أو صراعات وبقوة المؤسسات وبأحلام البناء والتنمية وبالانجازات والكل لن يبتعد عن الإدلاء بصوته في مرحلة جديدة يغلب عليها الأمن والأمان لأداء واجب وطني مستحق للجميع دون استثناء في الداخل والخارج ولكل من يحمل الهوية المصرية‏.‏

وانتخابات2018 نجمها المواطن المصري وليس ثائرا أو ناشطا أو نخبة أو حزبا أو فتنا أو تخوينا أو اتهامات وأيضا تتميز تلك الانتخابات بأنها تعطي الفرصة للجميع لإعلاء روح الديمقراطية والاستحقاق الدستوري والالتفاف حول الدولة.

وفي الفترة الماضية كانت المؤتمرات الشبابية الناجزة ولكن الانتخابات هي المؤتمر الأكبر وبمشاركة الشباب والكبار والمرأة وكل أطياف الشعب وكل سيقول كلمته بلجنته الانتخابية وبكل حرية وشفافية ونزاهة.
> انتهت أزمة وجبات التغذية المدرسية التي تضاربت التصريحات بشأنها في الفترة الأخيرة واجتماع الرئيس بأطراف هذا الملف وهم وزراء التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي ووزير الزراعة أنهي الأزمة بالطبع ووضع النقاط علي الحروف.
> أعجبني تصريح لمسئول التعليم بالبحر الاحمر عندما قال إن نسبة الحضور في المدارس100% والسبب الوجبة المدرسية الساخنة.. وعلي وزير التربية والتعليم تحليل هذا الكلام.
> مشاركتنا في بورصة برلين السياحية مستمر ورؤيتنا واضحة ومكاسبنا كثيرة والمائة شركة التي مثلت مصر في البورصة لها إسهامات واضحة في الحركة السياحية ومشهود لها بالكفاءة.
عموما تواجد وزير الطيران ووزيرة السياحة في البورصة ومحافظي جنوب سيناء والبحر الأحمر وكنا نتمني مشاركة محافظي الجيزة وأسوان.
> اهتمامنا بالثانوية العامة مستمر طوال العام حتي بعد انتهاء الامتحانات والمهم نلاحظ أن الوزير ومستشاريه وآخرين يتكلمون من الآن عن امتحانات الثانوية العامة ليس بخصوص الجدول بل وصل الأمر لنوعية الأسئلة ومقارنتها بالعام الماضي والتصحيح وخلافه.
ومادام في الوزارة شخص مسئول رسميا عن امتحانات الثانوية العامة فهو الوحيد الذي يسمح له بالكلام عن الامتحانات سواء عن الأسئلة أو المناهج أو مواصفات ورق الامتحان وأن يبتعد الوزير والمتحدث الرسمي والمستشارون الذين يتواجدون بالبرامج والفضائيات ويتركوا الأمر لرضا حجازي رئيس قطاع التعليم ورئيس الامتحانات.
> لن تتوقف الموالد في بر مصر والملايين يشاركون في كل الموالد الكبري بلا استثناء ومدد يا رفاعي.
> الكل رحب بقرار مراقبة الجهات الرقابية للموقف المالي بالزمالك والكل يطالب الجهات الرقابية بمراجعة كل المواقف المالية للاتحادات والأندية, لأن هناك مواقف متشابهة مع موقف الزمالك في أندية كثيرة وربما هناك أمور خطيرة سيتم اكتشافها.
وحكاية الحسابات الشخصية منتشرة في أندية الأقاليم وهناك حسابات توضع بأسماء رؤساء أندية وهناك أموال يتم المضاربة عليها في البورصة وهناك تهرب ضريبي في كل الأندية وعدم سداد الفواتير الخاصة بالمياه والكهرباء والتأمينات ومن هنا يجب مرجعة أموال وخزائن وحسابات كل الأندية التي تتبع الجهة الإدارية.
> في الشأن الكروي لابد من الإشادة بالنادي المصري البورسعيدي وحلو الأداء في الكونفيدرالية وأسلوب اللعب الهجومي الذي تفتقده أنديتنا في أدغال إفريقيا والتسجيل والتفوق والمهم أن يتواصل هذا الأداء ويكمل الفريق البورسعيدي مشواره الإفريقي ويصحح أخطاء الموسم الماضي.
> في الدوري ومع صراع المركز الثاني فإن المصري هو الأقرب والزمالك يحاول ولكن لا يملك المقومات والإسماعيلي أمامه الفرصة ولكن ليس جادا وطبعا سموحة ابتعد لأمور نعرفها جميعا ولا داعي لذكرها.
> أحمد ناجي مدرب الحراس هو الوحيد الذي أفصح عن إبعاد شريف إكرامي عن قائمة المنتخب استعدادا للمونديال.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على