الثلاثاء 18 من جمادي الآخر 1439 هــ  6 مارس 2018 | السنة 28 العدد 9809    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
‏520‏ مليون جنيه لتعزيز القدرة التنافسية لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع
دمياط‏-‏ هشام الولي
6 مارس 2018
أعلن اللواء بحري أ‏.‏ح‏-‏ محمد سعد زغلول رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دمياط لتداول لحاويات والبضائع بميناء دمياط عن إطلاق حزمة من الإجراءات والخطوط والمشروعات التي تعزز قدرة الشركة التنافسية في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها السوق الملاحي في الشرق الأوسط

وقال إن في مقدمة المشروعات الجديدة مشروع تعميق الغاطس و مشروع تدعيم أرصفة الحاويات وزيادة الأعماق إلي17 مترا التي تبدأ في مايو المقبل بتكلفة520 مليون جنيه وتستغرق18 شهرا.. جاء ذلك خلال زيارة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري واللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري لشركة الحاويات من أجل تفقد أوجه تطوير منظومة التشغيل الآلي التي تربط هيئة ميناء دمياط بمحطة الحاويات لتقديم الخدمات القادمة للميناء.


وقام زغلول بشرح عرض تقديمي يوضح الموقف الحالي والخطط المستقبلية للشركة والخصائص الخاصة بمحطة الحاويات وامكاناتها وسبل تطوير إيرادات الشركة واجمالي أعداد الحاويات المتداولة والترانزيت والوارد والصادر حيث بلغ إجمالي الحاويات الصادر أرقاما غير مسبوقة بمعدل25 ألف حاوية بمتوسط ألف حاوية في اليوم.

كما تم عرض مشروعات التطوير الحالية من تدعيم وتعميق أرصفة الحاويات وتطوير المعدات وزيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة من الحاويات الثلاجة.

وقال ان هناك مشروعا لزيادة الطاقة الاستيعابية للحاويات الثلاجة لتصل إلي2500 حاوية وكشف عن خطة تطوير وتحديث معدات الشركة
وأكد أن الشركة تواصل تحقيق أرقام قياسية جديدة حيث حققت أعلي إنتاجية شهرية منذ سنوات خلال شهر يناير الماضي حيث بلغ إجمالي التداول044,127 حاوية مكافئة.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على