الأحد 2 من جمادي الآخر 1439 هــ  18 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9793    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
قابيل‏:‏ مصر لديها المقومات لتكون محورا لصناعة السيارات
صلاح زلط
18 فبراير 2018
تسعي وزارة الصناعة والتجارة الخارجية إلي تعميق صناعة السيارات لتكون قائمة علي التصنيع وليس التجميع‏,‏ هذا ما أكده طارق قابيل وزير الصناعة مشيرا إلي أن مصر تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها لتصبح محورا صناعيا ولوجستيا رئيسيا لصناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا‏.‏

وقال إنه جار مراجعة نسب المكون المحلي في صناعة السيارات لتعكس القدرات والإمكانات التصنيعية الحقيقية في هذه الصناعة الحيوية.
وقال الوزير خلال مشاركته لوزيري الدولة للإنتاج الحربي لواء محمد العصار والنقل هشام عرفات في افتتاح خط إنتاج الشاحنات ماز بشركة حلوان للآلات والمعدات( مصنع999 الحربي)- ان صناعة السيارات تمثل أحد أهم القطاعات الإستراتيجية في الاقتصاد القومي, وقاطرة التنمية لأكثر من13 قطاعا صناعيا ويعمل به ما يزيد علي100 شركة في قطاع الصناعات المغذية, ويوفر86 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة, وتبلغ استثماراته حاليا3 مليارات دولار.
وأوضح أن افتتاح هذا الخط يعد ترجمة لما تم الاتفاق عليه خلال فعاليات اللجنة التجارية المصرية البيلاروسية المشتركة التي عقدت بالعاصمة البيلاروسية مينسك خلال مايو الماضي برئاسة وزيري التجارة بالبلدين, والتي تم خلالها الاتفاق علي تعزيز التعاون المشترك في الصناعات الثقيلة وخاصة صناعة الآلات والمعدات لاسيما وأن بيلاروسيا تمتلك إمكانات وخبرات تكنولوجية كبيرة في هذا المجال.
وأشاد بجهود وزارة الإنتاج الحربي لجلب التكنولوجيا المتقدمة والعمل علي توطينها في مصر للارتقاء بالقاعدة الصناعية بمصانع الإنتاج الحربي وانتاج منتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة تغطي احتياجات السوق المصرية والتصدير.
ومن ناحية أخري, شهد الوزراء الثلاثة توقيع بروتوكول تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات وإحدي المؤسسات العاملة في مجال الاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية بهدف قيام المؤسسة بتسويق سيارات ماز لصالح الإنتاج الحربي وإنشاء مراكز صيانة. كما شهد الوزراء توقيع مجموعة من عقود البيع لمعدات وشاحنات ماز بين شركة حلوان للآلات والمعدات وعدد من الشركات المصرية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على