الأربعاء 28 من جمادي الاول 1439 هــ  14 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9789    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تيلرسون‏:‏ الأزمة مع قطر تؤثر سلبيا علي أمن الشرق الأوسط‏..‏ وتركيا خرجت عن مسار مكافحة الإرهاب
الكويت‏-‏ وكالات الأنباء‏:‏
14 فبراير 2018
حذر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في الكويت أمس من أن الأزمة بين قطر والدول الخليجية تؤثر سلبيا علي أمن الشرق الأوسط‏,‏ داعيا إلي وضع حد للنزاع الدبلوماسي المستمر منذ أكثر من سبعة أشهر‏,‏ كما أكد أن العملية العسكرية التركية في عفرين تؤثر علي جهود مكافحة الإرهاب‏.‏

وكان تيلرسون قد تحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح بعد انتهاء اجتماع في الكويت لدول التحالف الدولي ضد تنظيم( داعش) الإرهابي.
وقال إن هذا الشكل من الانقسام يؤدي إلي نتائج عكسية بالنسبة إلي أمن المنطقة, كما دعا إلي إنهاء النزاع, مؤكدا أن واشنطن تعمل علي إعادة الوحدة إلي مجلس التعاون الخليجي.
وحذر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في الكويت أمس من أن العملية العسكرية التركية في شمال سوريا ضد قوات كردية متحالفة مع واشنطن أدت إلي انحراف مسار معركة التحالف الدولي ضد تنظيم( داعش) في شرق البلاد.
وقال تيلرسون في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع للدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم المتطرف لقد حرفت مسار معركتنا ضد تنظيم( داعش) في شرق سوريا بعدما انتقلت قوات من هناك باتجاه عفرين في شمال سوريا.
وأضاف انه من المهم أن تعي أنقرة آثار العملية العسكرية علي مهمة التحالف وهي الانتصار علي تنظيم( داعش).
وبدأت تركيا في يناير عملية( غصن الزيتون) ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة( إرهابية) وهي حليفة واشنطن في محاربة تنظيم( داعش).

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على