الثلاثاء 27 من جمادي الاول 1439 هــ  13 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9788    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
البرلمان يواجه نصب شركات المحمول
كتب ـ حامد محمد حامد ـ محمد سالم‏:‏
13 فبراير 2018
أكد محمد إبراهيم‏,‏ رئيس الإدارة المركزية للتراخيص بالجهاز القومي للاتصالات‏,‏ أن الجهاز يلزم شركات الاتصالات بعدة قواعد أثناء توجيه رسائل العروض الترويجية لحماية العملاء‏,‏ في مقدمتها عدم اشتراك العميل في أي خدمة دون موافقة مسبقة بإدخال كود معين أو رقم ما‏,‏ مع ضرورة احتواء الرسائل الترويجية‏,‏ علي شرح مفصل للخدمة وسعرها وطريقة الحساب‏,‏ وتذكير العميل بالخصومات من رصيده لصالح هذه الخدمات وكيفية التراجع عن الاشتراك فيها مجانا‏.‏

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مساء أمس, برئاسة الدكتور نضال السعيد, أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة مايسة عطوة بشأن انتشار عمليات النصب بشكل كبير باستخدام الموبايلات, ووصول الرسائل الوهمية للمواطنين, ومنها انزل البلد عشان لقينا مقبرة فيها تماثيل, وعثرت علي عملات ذهبية كلمني عشان نبيعها.
وأضاف إبراهيم, أن إحدي القواعد الملزمة للشركات, أنه في حال وجود رسالة عن اشتراك مجاني لمدة محددة, أن يرسل للعميل رسالة مفصلة حول الإجراء الذي سيتم اتخاذه بعد انتهاء المدة المحددة سلفا لتلقي الخدمة مجانا, سواء بخصم مباشر لقيمة الخدمة أو عدم التجديد إلا بعد دفع قيمة ما, والجهاز يقوم بمراجعة جميع هذه الرسائل, علاوة علي إلزام الشركات بعدم وجود رسائل مجهلة لمنع التضليل. وتابع, أن نسبة المخالفات, فيما يتعلق بالعروض الترويجية, انخفضت بنسبة كبيرة, بعد القواعد التي ألزم بها الجهاز شركات الاتصالات, وأصبحت الرسائل منضبطة بنسبة95%, ويتم إرجاع الرصيد للعملاء حال وجود خطأ.
ومن جانبه أكد السيد عزوز, نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات, إمكان تتبع أرقام المحمول التي ترسل رسائل مضللة للعملاء وذلك بعد تقديم العميل بلاغا رسميا للشرطة,

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على