الثلاثاء 27 من جمادي الاول 1439 هــ  13 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9788    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
خمسة وخميسة يا أهلي
محمد رشوان
13 فبراير 2018
ألحق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عقابا قاسيا بالمقاولون العرب بالإجهاز عليه بخمسة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس علي ستاد القاهرة في الجولة الـ‏23‏ من عمر منافسات الدوري الممتاز.

ليدفع الفريق الخاسر ثمن اندفاعه وإدراكه هدفي تقليص الفارق والتعادل بعد أن تقدم الفريق المنتصر بهدفي المغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجايي في الدقيقتين7 و16 من الشوط الأول قبل أن يحرز محمد فاروق وأحمد علي هدفي التقليص والتعادل في الدقيقتين الثانية من الوقت الضائع للشوط الأول والعاشرة من الشوط الثاني, ليأتي العقاب رادعا من جانب الشياطين وتجسد في إمطار مرمي محمود أبو السعود حارس المقاولون بثلاثة أهداف في نهاية الشوط الثاني عن طريق النيجيري أجايي وإسلام محارب مع هطول الأمطار بغزارة علي ستاد القاهرة, ليرتفع رصيد الأهلي إلي النقطة60 ويصبح قاب قوسين من الاحتفاظ بالدرع فيما تجمد رصيد المقاولون عند النقطة31, ومن الصعب أن يجد لاعبو الأهلي أي مقاومة خلال المرحلة المقبلة خاصة أن المقاولون الذي سحقه حامل اللقب أمس يضم بين صفوفه مجموعة من العناصر التي تمتلك سلاح الخبرة مثل الحارس محمود أبو السعود وأحمد علي ومحمد سمير وأحمد علي كامل وإبراهيم صلاح ومحمد فاروق ومحمد ناجي جدو ومن الصعب أن يمتلك فريق هذا الحشد من المخضرمين.
ويعتبر الفوز أمس هو العاشر علي التوالي للأهلي في رحلة البحث عن لقبه الأربعين والثالث له علي التوالي والثاني للمدير الفني حسام البدري في ولايته الثالثة.
ومنذ بداية المباراة تيقن متابعوها أنهم علي موعد مع مهرجان أهداف وزاد من ذلك الشعور عدة عوامل مثل الانتصار الذي حققه حامل اللقب منذ أيام علي الفريق ذاته بثلاثة أهداف دون رد ضمن مؤجلات الدوري, بجانب الهدف المبكر للمغربي أزارو من خطأ لدفاع المقاولون بعد أن خطف الجنوب أفريقي باكاماني مهالامبي الكرة من مدافع المقاولون ولعبها عرضية لأزارو الذي وضعها بباطن قدمه في سقف شباك أبو السعود, بجانب أن قدرات وتفكير مفاتيح لعب الأهلي الممثلة في المغربي وليد أزارو وأجايي وباكا وعبد الله السعيد أعلي وأفضل من خالد عبد الرازق ومحمد سمير مساكي المقاولون العرب, وكذلك تفوق عمرو السولية وحسام عاشور في وسط الميدان الدفاعي علي الغاني توريك جبرين ومحمد حسن سوستة وإبراهيم صلاح محاور ارتكاز المقاولون, فيما حاول محمد فاروق قلب هجوم المقاولون إحداث حراك هجومي وكاد يعدل النتيجة بعد أن كان في وضعية جيدة للتسجيل في الدقيقة10 بعد مروره من أيمن أشرف, ولكن أحمد علي نشط المقاولون بالهدف الثاني في الدقيقة16 إثر كرة عرضية سددها باكاماني مباشرة من داخل المنطقة ترتد من أبو السعود إلي أجايي الذي أعادها إلي شباك أبو السعود.
وبعد الهدف تأرجحت رغبة الفريق المتأخر بين التخلي عن الحذر الدفاعي والهجوم وبين الاستمرار في الإستراتيجية الدفاعية خوفا من تلقي هزيمة قياسية وتسبب ذلك في ارتباك أداء المقاولون وضمان لاعبي الأهلي للانتصار ويهدر طاهر محمد طاهر فرصة تسجيل هدف سينمائي إثر عرضية أحمد علي ويلغي الحكم هدفا لأزارو بدعوي أن الكرة لمست يد المهاجم المغربي قبل أن يسكنها مرمي أبو السعود, ويتلاعب هجوم الأهلي بدفاع المقاولون ويقدم عبد الله السعيد وجونيور أجايي فاصلا من الأداء المعبر عن الانسجام المعنوي والخططي, ويهدر باكاماني فرصة تسجيل الهدف الثالث إثر تمريرة بينية رائعة من أزارو ينطلق باكا ويلعبها بجوار القائم الأيمن لأبو السعود في غياب تام لخط دفاع المقاولون, وكاد عبد الله السعيد أن يسجل أحد أجمل أهداف الدوري بعد أن سدد كرة قوية من وضع الكرة تصدي لها القائم الأيمن للفريق الخاسر ثم تضيع من عبد الله فرصة أخري خطيرة نتيجة مضايقة دفاع المقاولون.
ورغم السيطرة الميدانية للاعبي الأهلي إلا أن محمد فاروق خطف هدفا مفاجئا في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع بضربة رأس إثر ركلة ركنية لعبها توريك جبرين علي رأس فاروق إلي داخل مرمي الشناوي وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.
وفي الشوط الثاني ترتفع حدة الإثارة وحاول المقاولون العرب استغلال الدفعة المعنوية التي حصلوا عليها بعد هدف محمد فاروق وحالة التراخي التي أصابت لاعبي الأهلي إثر الثقة الزائدة وبالفعل يتفوق المقاولون ويترجم ذلك التفوق بهدف التعادل الذي جاء من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة نفذها أحمد علي كامل إثر عرقلة طاهر محمد طاهر من جانب أجايي داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة رائعة من جبرين.
ويهاجم الأهلي بكل خطوطه بعد الهدف ويجري محمد عودة تغييرا معنويا بالدفع بالمهاجم المخضرم محمد ناجي جدو علي حساب طاهر محمد طاهر فيما دفع البدري بصلاح محسن ووليد سليمان علي حساب حسام عاشور وباكا ليلعب محسن كمهاجم ثان بجانب أزارو ويتراجع عبد الله السعيد لمركز محور الارتكاز بجانب السولية.
ويعتمد هجوم المقاولون علي شن الهجوم المضاد استغلالا لظهور المساحات في خط دفاع الأهلي نتيجة اندفاع لاعبيه للهجوم, ويشكل البديل وليد سليمان خطورة علي مرمي أبو السعود, فيما عاني دفاع الأهلي من مرتدات المقاولون التي شنها جدو وأحمد علي ويضيع عبد الله فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد أن انفرد تماما بمرمي أبو السعود ولعب الكرة أعلي الحارس ليخرجها خالد عبد الرازق قبل أن تسكن الشباك.
ويحاول صبري رحيل فك رموز دفاع المقاولون بتسديدة قوية رائعة علي الطاير من خارج المنطقة تصدي لها أبو السعود ببراعة في إطار وابل الفرص الضائعة من الفريق حامل اللقب, وبعد أوقات عصيبة علي أعضاء الفريق الأحمر ينجح أجايي في إنهاء الموقف لمصلحة فريقه في الدقيقة39 إثر تمريرة عبد الله السعيد, ويصاب المقاولون بحالة انهيار غريبة ساعدت إسلام محارب علي تسجيل الهدف الرابع بعد أن قاتل داخل منطقة الجزاء من أجل تسجيل الهدف ثم يجهز المغربي وليد أزارو علي ذئاب الجبل بالهدف الخامس والثاني له في الثواني الأخيرة من اللقاء.

البدري: نقترب من الدرع
متابعة ـ محمود عبدالسميع

أبدي حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه علي حساب المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس باستاد القاهرة في إطار لقاءات الجولة الـ23 من منافسات الدوري الممتاز.
وأوضح البدري أن الفوز علي المقاولون يعد خطوة مهمة في مشوار الفريق نحو السير بخطي ثابتة لحصد لقب الدوري الممتاز.
وأضاف أن لاعبيه قدموا مباراة كبيرة للغاية في ظل المستوي الفني والبدني الجيد للغاية الذي ظهر عليه أكثر من لاعب داخل الفريق مشيرا إلي أن حالة الثقة الزائدة التي أصابت اللاعبين في تحقيق الفوز وراء التراجع بعدما كان الفريق متقدما بفارق هدفين في الشوط الأول.

عودة: الأخطاء سحقتنا
أعرب محمد عودة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب عن استيائه من الخسارة التي تلقاها فريقه أمام الأهلي.
وأكد عودة أن فريقه حاول واجتهد كثيرا طوال المباراة موجها الشكر إلي لاعبيه عقب نجاحهم في إحراز التعادل رغم التأخر بفارق هدفين.
وأضاف أن الأهلي فاز بالخبرات مشيرا إلي ثقته الكبيرة في عودة فريقه مرة أخري إلي تقديم عروضه القوية بداية من الجولة المقبلة من عمر المسابقة.

انفعال علي أشرف
حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انفعل بشدة علي مدافعه أيمن أشرف خلال الشوط الأول من المباراة بسبب عدم قدرة أشرف علي إيقاف خطورة محمد فاروق قلب هجوم المقاولون العرب.

عتاب وليد
المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وجه عبارات العتاب إلي الحكم محمد الحنفي الذي أدار المباراة أمام المقاولون العرب مساء أمس بعد أن ألغي الحكم هدفا للمهاجم المغربي في الشوط الأول, قبل أن يهدد الحكم أزارو بالطرد عقب أن سدد المهاجم المغربي الكرة بعصبية داخل المرمي بعد إلغاء هدفه.

تشكيك عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي طالب الحكم الرابع لمباراة فريقه أمام المقاولون العرب بإلغاء الهدف الذي سجله محمد فاروق مهاجم المقاولون العرب في شباك فريقه في نهاية الشوط الأول لمباراة الفريقين مساء أمس بدعوي أن فاروق دفع مدافع الأهلي قبل أن يسجل الهدف.

زملاء الأمس
عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون وهم الحارس محمود أبو السعود, محمد ناجي جدو وأحمد علي ومحمد سمير ومحمد فاروق توجهوا إلي حسام البدري المدير الفني للأهلي وعانقوه بحرارة وكذلك جمعتهم لقاءات حارة ببعض زملائهم السابقين في الأهلي خاصة وليد سليمان وحسام عاشور وعبد الله السعيد.

موقف مضحك
عاطف العفي الحكم الرابع لمباراة فريقي الأهلي والمقاولون العرب مساء أمس تعرض لموقف حرج تسبب في تفجير ضحكات متابعي المباراة في ستاد القاهرة تمثل في عدم انتباهه إلي تعطل اللوحة الإلكترونية التي رفعها للإعلان عن الوقت الضائع في نهاية الشوط الثاني من اللقاء ليرفع اللوحة دون ظهور عدد الدقائق عليها.

سجود الذئاب
سجود جماعي من أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب والاحتياطيين عقب نجاح أحمد علي في تسجيل هدف التعادل للفريق في شباك الأهلي من ركلة جزاء في الشوط الثاني من مباراة الفريقين مساء أمس.

فدائية مغربية
المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أكمل مباراة المقاولون العرب مساء أمس وهو يعاني آلاما بالعضلة الخلفية.

عادل وسليمان
لقاء حار جمع محمد عادل عضو مجلس إدارة المقاولون العرب والمشرف العام علي فريق الكرة بطارق سليمان مدرب حراس الأهلي وذلك في ظل العلاقة القديمة التي كانت تجمعهما عندما كان حارسا في صفوف المقاولون العرب.

تحذيرات تحكيمية
حذر محمد الحنفي حكم المباراة محمد عودة المدير الفني للمقاولون من الاعتراض علي القرارات التحكيمية مطالبا عودة بالالتزام والانصياع الكامل للقرارات التي يتم اتخاذها مؤكدا أنه لا داعي للاعتراض تجنبا للخروج من الملعب. وجاءت تلك هذه التحذيرات بعد أن رأي الحنفي اعتراضا مبالغا فيه من جانب المدير الفني للمقاولون.

برافو باكا
حرص الحضور الجماهيري من جانب محبي الأهلي في مباراة أمس علي توجيه التحية الكبيرة للجنوب إفريقيي باكاماني مهالامبي باكا الجناح الهجومي للفريق الأول لكرة القدم بعد أدائه المميز في لقاء أمس أمام المقاولون للمباراة الثانية علي التوالي.
وأشادت الجماهير بالروح العالية التي ظهر بها اللاعب ونجاحه في استغلال الفرصة التي حصل عليها وظهوره أيضا بشكل بدني جيد للغاية.

سلامات يا بيبو
حرصت جماهير النادي الأهلي التي تواجدت في مباراة أمس علي الهتاف باسم محمود الخطيب رئيس النادي الذي يتواجد خارج البلاد للعلاج بحرارة شديدة وظلت تردد اسمه الشهير بيبو بيبو أكثر من مرة في حضور باقي أعضاء المجلس الأهلاوي الذين تواجدوا أمس في المدرجات لتدعيم الفريق.

غضب أصفر
ظهرت علامات الغضب علي وجه محمد عودة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب أثناء لقاء فريقه أمام الأهلي باستاد القاهرة عدم التزام لاعبيه بتعليمات الجهاز الفني خلال الشوط الثاني من اللقاء.

تحفيز صلاح محسن
تلقي صلاح محسن المهاجم الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحية خاصة من جانب الحاضرين باستاد القاهرة.
وطالب الحاضرون اللاعب ببذل أقصي جهد ممكن من أجل فرض نفسه بقوة في تشكيل الأهلي في الفترة المقبلة.

المشاهدة فقط
الحارس رمضان مصطفي وأحمد حمودي وأكرم توفيق ومحمد جابر ميدو ومحمد شريف خماسي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي توجهوا إلي مدرجات ستاد القاهرة لمتابعة مباراة فريقهم أمام المقاولون العرب عقب استبعادهم من قائمة الـ18 لاعبا التي أدي بها حسام البدري المدير الفني اللقاء, فيما ظهر من المقاولون العرب أكروكيت وليام.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على