الأثنين 26 من جمادي الاول 1439 هــ  12 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9787    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الحرارة تجبر الخضراوات والفاكهة علي الانخفاض
أحمد المهدي
12 فبراير 2018
دفع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية‏,‏ أسعار الخضراوات والفاكهة للانخفاض خلال الأسبوع الماضي‏,‏ لتبدأ في الاستقرار النسبي علي معدلاتها المنخفضة مع انخفاض درجات الحرارة أمس‏.‏

وأكد, حاتم النجيب, المتحدث باسم سوق العبور, أن الأسعار انخفضت خلال الأسبوع الماضي بنسبة3025% مقارنة بالفترة السابقة عليها, نتيجة ارتفاع درجات الحرارة, الأمر الذي يؤدي لتوافر المنتج بالأسواق.
وتابع: عروة المحاصيل تكون أفضل مع ارتفاع درجات الحرارة ويتم توافر المنتج بالأسواق ومع زيادة المعروض بالسوق استقرت الأسعار حاليا علي معدلاتها المنخفضة التي وصلت إليها خلال الأسبوع الماضي, حيث بدأ الطقس في العودة لمعدلاته الطبيعية وبالتالي يستقر السعر خاصة أن الأسعار لا ترتفع إلا مع موجات الصقيع.
وأشار, إلي أن الكوسة تراجعت في سوق الجملة حيث سجل الكيلو3 جنيهات لأعلي جودة بعدما كان يباع الكيلو بين7 و8 جنيهات, والخيار يتراوح بين2 و3 جنيهات, بعدما كان يتراوح بين5 و7 جنيهات.
وأضاف: وتتراوح الملوخية بين5,2 و3 جنيهات, بعدما كانت بين8 ــ10 جنيهات, أما الجوافة فانخفضت ليسجل سعر الكيلو7 جنيهات لأعلي جودة و4 جنيهات للجودة المنخفضة, بعدما كان يتراوح بين9 و11 جنيها بسوق الجملة, والفراولة تراجعت من12 جنيها لتتراوح بين4 و7 جنيهات.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على