الأحد 25 من جمادي الاول 1439 هــ  11 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9786    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب
11 فبراير 2018

> ما شاء الله.. وزارة التربية والتعليم تمتلك عبقرية الخروج بالقرارات والتوصيات والضوابط وآخر الإبداعات الـ20 قرارا بشأن ضوابط واستراتيجية الفصل الدراسي الثاني بمدارس التعليم الفني والأساسي وطبعا في مدارسنا الحكومية.
والـ20 بندا أعتقد لو تم التنفيذ لخرجت العملية التعليمية لدرجات أعلي ومستوي متميز وارتقاء لا حدود له بالمنظومة التعليمية ولكن للأسف الضوابط علي ورق دون تنفيذ علي أرض الواقع.
ـ البند الوحيد في الـ20 قرارا الذي ينفذ هو الالتزام بالنشيد الوطني في طوابير الصباح وتحية العلم.
ـ لا يوجد تفعيل لبند إغلاق الأبواب مع بدء اليوم الدراسي فمعظم المدارس أبوابها مفتوحة علي مصراعيها وفي الفسحة ينتشر الباعة الجائلون في فناء كل مدرسة وأيضا الأبواب لا تغلق لأن عددا كبيرا من المدرسين يهرب لارتباطه بدروس خصوصية.
ـ لم يتم تفعيل بند تخصيص مواعيد لزيارة أولياء الأمور.
ـ بند استغلال أسوار المدارس للدعاية عن الدروس الخصوصية لم يتوقف والأسوار مليئة بكل أنواع الدعاية ومن يريد البحث عن شقة أو مقبرة فسيجد اعلانات بالجملة علي معظم أسوار مدارس القاهرة الكبري.
ـ البنود الأخري الخاصة بالتأمين والأمور الصحية وهوية الزائرين والأنشطة والإشراف ومجموعات التقوية وتسجيل الغياب لا يتم بنسبة كبيرة بل في عدد محدود جدا من المدارس.
> مدير التربية والتعليم بالقاهرة يري أن ايجابيات الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني تبادل الزيارات بين تلاميذ بعض المدارس ونسي أن الكل يلتقي في الدروس الخصوصية وأيضا يري أن إمساك الطالبات بالمقشات والقيام بعمليات التنظيف نقطة ايجابية.. ولا تعليق!
> المسئولون عن التعليم الفني بدأوا الفصل الدراسي الثاني بملف الامتحانات واختيار قيادات اللجان ولجان توزيع الأسئلة دون الوقوف علي حالة الدراسة والحضور والتجهيزات والحصص وخلافه وعلامات استفهام حول اقتصار جولات نائب الوزير علي القاهرة والفيوم فقط.
> اتضح تماما عدم جدوي نظام التعليم المدمج( المفتوح سابقا) وكنا نعرف أهدافه والغرض منه فهو سبوبة للبعض وشهادات لمن لا يستحق ومنفذ للمناصب فقط لا غير ويجب الغائه فورا يا سادة.
> أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كان في زيارة مهمة عندنا ولكن للأسف لخصنا نتائج الزيارة في إفطار الفطير المشلتت والجبنة القديمة ولم يتطرق أحد لأهداف الزيارة.
> لا حديث في الأوساط الكروية السعودية سوي هدف شيكابالا العالمي لفريقه الرائد السعودي في مرمي فريق الباطن ومازلت عند الرأي بأن شيكابالا من أبرز الموهوبين ولكن حظه العثر أنه كان في ناد بلا إدارة ويقتل المواهب ولا يحافظ علي أبنائه لأن من يديرون المنظومة جميعا ليسوا من أبناء النادي إداريا وكرويا ورياضيا.
> الأهلي فتح خطوط اتصالات مع اللاعب حسين الشحات لاعب المقاصة والمحترف بالعين الإماراتي وننصح الأهلي بترك اللاعب حتي يصل للعالمية وينال الاحتراف الأوروبي بدلا من الجلوس بجوار سيد معوض علي الدكة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على