السبت 24 من جمادي الاول 1439 هــ  10 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9785    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
..‏ والهند تؤكد رغبتها في الاستثمار بتكنولوجيا المعلومات
10 فبراير 2018
تسعي الحكومة إلي الاستفادة من خبرات الدول المتطورة في عدة مجالات حيث تقوم وزارة قطاع الأعمال حاليا علي تطوير أداء الشركات التابعة لها‏,‏ وهو ما انعكس بصورة شاملة علي اجتماع خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام

وسانجاي باتتشاريا سفير دولة الهند بالقاهرة أمس الذي بحث أوجه فرص التعاون المشترك بين الشركات التابعة والخبرات الهندية. وأكد خالد بدوي ضرورة الاستفادة من التجارب والخبرات الهندية والتكنولوجيا المتقدمة في عدد من الصناعات, إلي جانب خدمات التمويل الميسر التي يتيحها الجانب الهندي لتنفيذ عدد من المشروعات, لافتا إلي وجود إرادة قوية ودعم واضح من القيادة السياسية لإصلاح وتطوير الشركات التابعة للوزارة.

واستعرض الوزير ملامح بعض المشروعات والاستثمارات الجديدة للشركات التابعة للوزارة في عدد من المجالات وخاصة النقل البحري والصناعات المعدنية والغزل والنسيج, إضافة إلي قطاع الفنادق خاصة مع سعي الوزارة لتطوير الفنادق التاريخية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق وإعادتها إلي رونقها مع الحفاظ علي قيمتها التاريخية.
وأشار إلي أن التعاون القائم بين الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة للوزارة واحدي الشركات الهندية العاملة في توريد المحالج الحديثة لشركات حليج الأقطان في إطار خطة شاملة للنهوض بهذه الصناعة. من جانبه, رحب السفير بالتعاون المثمر بين الجانبين في مختلف المجالات خاصة في ظل وجود تحديات متشابهة إلي حد كبير إضافة إلي التقارب الحضاري والثقافي والعلاقات القوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.
وكشف عن رغبة العديد من الشركات الهندية في التعاون مع الشركات التابعة للوزارة في المجالات المختلفة مثل قطاع الفنادق وتكنولوجيا المعلومات, بالإضافة إلي البرامج التدريبية المتخصصة التي تنفذها الهند في المجال الإداري والفني.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على