السبت 24 من جمادي الاول 1439 هــ  10 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9785    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
المؤسسات الدينية تبارك تطهير أرض الفيروز
حفني وافي وأ‏.‏ ش‏.‏ أ
10 فبراير 2018
الأزهر يعلن دعمه الكامل لخطة المجابهة الشاملة‏..‏ والكنيسة‏:‏ التاريخ سيسطر تضحيات الأبطال بأحرف من نور


أعلن الأزهر الشريف والكنيسة القبطية الأرثوذكسية دعمهما الكامل للقوات المسلحة والشرطة في حربهم ضد العناصر الإرهابية بسيناء التي بدأت أمس لتطهير أرض الفيروز.
وقال الأزهر الشريف ـ في بيان رسمي أمس ـ إن الأزهر يعلن عن دعمه الكامل لخطة المجابهة الشاملة, التي أعلنت القوات المسلحة ووزارة الداخلية عن انطلاقها أمس, لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية في سيناء الحبيبة وفي غيرها من أنحاء الجمهورية, ويدعو جميع أبناء الشعب المصري إلي دعم قواتنا المسلحة الباسلة ورجال الأمن الشجعان في مواجهتهم لتلك العناصر الإرهابية والإجرامية, حتي تتطهر مصر من دنس تلك العصابات, التي روعت الآمنين وسفكت الدماء المعصومة, وعاثت في الأرض فسادا.
وأشاد الأزهر الشريف بما يقدمه أبناء الجيش والشرطة البواسل من تضحيات ودماء غالية عزيزة ليعم الأمن والأمان في جميع ربوع مصرنا الغالية, ولإفشال مخططات الفوضي والفتنة التي تريد العصف باستقرار الوطن, كما يشيد الأزهر الشريف بما يقدمه أبناء سيناء الحبيبة من تضحيات وما تحملوه من معاناة بسبب إجرام تلك العصابات الإرهابية.
ودعا مرصد الفتاوي التابع لدار الإفتاء, جموع المواطنين إلي مساندة ودعم القوات المسلحة والشرطة بكل قوة وبمختلف السبل, وأكد المرصد, أن الشعب المصري يقدر جيدا التضحيات والبطولات الكبيرة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في مواجهة التنظيمات والجماعات الإرهابية التي تسعي لتنفيذ مخططاتها ومؤامراتها الشيطانية لنشر الخراب والدمار في كل مكان وتفتيت المنطقة العربية.
وشدد علي أن القضاء علي التنظيمات والجماعات الإرهابية يتطلب التعاون والتكاتف التام بين جميع فئات ومؤسسات الدولة لاقتلاع جذورها الشيطانية ودعم الجهود الضخمة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في حربهما ضد الإرهاب.
وناشد مرصد الإفتاء كل فئات الشعب المصري إلي مساندة ودعم الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تنفذ مخططات ومؤامرات خارجية, لنشر العنف والتخريب في مختلف ربوع الوطن, حتي تنعم مصرنا الغالية بالأمن والاستقرار.
كما أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية عن دعمها الكامل للعملية سيناء2018, وجاء في نص البيان: تعلن الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية وعلي رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني تأييدها ودعمها للمعركة الشاملة التي تقوم بها قواتنا المسلحة بالتعاون مع الشرطة الوطنية لدحر قوي الإرهاب الغاشم في مختلف أرجاء البلاد تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي.
وأضاف البيان أن التاريخ سيسطر بأحرف من نور تضحيات جيش مصر الباسل وأفراد الشرطة الشجعان الذين يضحون بأرواحهم فداء لمصر ودعما لاستقرارها عاشت مصر حرة أبية مستندة إلي وحدة شعبها العظيم.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على