الجمعة 23 من جمادي الاول 1439 هــ  9 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9784    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
أول اجتماع للجنة تنشيط السياحة العلاجية بشرم الشيخ
الصحة تضع خطة للقضاء علي قوائم الانتظار في عمليات القلب
شرم الشيخ‏:‏ محمد ربيع غزالة
9 فبراير 2018
كشف الدكتور أحمد وزير الصحة والسكان عن انعقاد أول جلسة للجنة تنشيط السياحة العلاجية أمس بشرم الشيخ بعد موافقة مجلس الوزراء بتشكيل لجنة للسياحة العلاجية وبحضور وزيرة السياحة‏,‏ ومحافظ جنوب سيناء‏,‏ مشيرا إلي أن مدينة شرم الشيخ تمتلك كل مقاومات السياحية العلاجية والتي سيتم الترويج لها خلال الفترة القادمة بجميع دول العالم لتصبح مصر قبلة للسياحة العلاجية‏.‏

ودعا الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان, جميع أطباء القلب في مصر لعلاج مرضاهم, في مستشفي شرم الشيخ الدولي لما تمتلكه من إمكانات هائلة في هذا المجال للقضاء علي قوائم الانتظار والتي تتعد3 أشهر في أغلب المستشفيات, مؤكدا أن الوزارة ستتحمل كل تكلفة الانتقال والإقامة للطاقم الطبي من القاهرة لشرم الشيخ.
جاء ذلك خلال افتتاح وزير الصحة والسكان, واللواء خالد فودة محافظة جنوب سيناء, أمس المؤتمر الدولي الطبي الثالث لجراحات القلب والشرايين التاجية بالقسطرة التداخلية عن طريق الساعد, والذي ينظمه المعهد القومي للقلب في مستشفي شرم الشيخ الدولي خلال الفترة من9 إلي10 فبراير الجاري بحضور د.أحمد فتحي مدير معهد القلب ود. أحمد محيي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ود. هاني نصر, رئيس هيئة المستشفيات التعليمية وخبراء في مجال القلب.
وأضاف وزير الصحة, أن مستشفي شرم الشيخ أنشئت عام1997, حيث تم تطويرها وفقا لمعايير الجودة العالمية خلال عام ونصف العام بتكلفة بلغت أكثر من100 مليون جنيه, وشملت تطوير غرف العمليات وجميع الأقسام الداخلية, وتضم غرفتين لعمليات القلب المفتوح.
وأشار إلي أنه فخور بتنفيذ هذا المؤتمر بقاعة مؤتمرات المستشفي, حيث سيدعو شركة أكديما لتكون داعمة لمؤتمرات القلب قائلا: أنا إيدي في إيديكوا حتي ننتهي من قوائم انتظار القلب في مصر, كما حدث من إنجاز في ملف فيروس سي.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على