الأربعاء 21 من جمادي الاول 1439 هــ  7 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9782    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الصناعات الغذائية‏:‏ مجمع السكر الإماراتي يزيد من الطاقات التكريرية
أحمد المهدي
7 فبراير 2018
تفاءلت شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بالاتفاق التي وقعته الحكومة المصرية مع إحدي الشركات الإماراتية لإنشاء مجمع صناعي للاستثمار في السكر في محافظة المنيا بتكلفة مليار دولار‏,‏ لافته إلي أن تلك الخطوة ستعمل علي زيادة الطاقات التكريرية للسكر في المرحلة المقبلة‏.‏

وقال محمد فوزي رئيس الشعبة من الضروري التوسع في زيادة المساحات المزروعة سواء بالبنجر أو لقصب السكر, لتوفير المادة الخام التي تقوم عليها الصناعة عن طريق مرحلة التكرير,موضحا وإن زيادة المساحات المزروعة للبنجر يعد الأفضل للاقتصاد.

وأرجع أفضلية زراعة البنجر عن قصب السكر إلي عدم استهلاكه للمياه حيث يستهلك3 ألاف متر مكعب من المياه للفدان الواحد مقارنة بقصب السكر الذي يستهلك11 ألف متر أضاف:إنتاج مصر من البنجر يبلغ1.4 مليون طن, و1,1 مليون طن من قصب السكر وهو ما يجعل هناك فجوة تصل إلي مليون طن بين الإنتاج وحجم الاستهلاك الأمر الذي يتطلب استيراد المادة الخام والسكر الأبيض.

وأشار إلي أن هذا الاستثمار سيعمل علي زيادة معدل المخزون من المادة الخام لاستغلال الطاقات التكريرية ويمنح للمصانع فرصة كبيرة للتصدير السكر.
وطالب بضرورة إعفاء السكر الخام من الرسوم الجمركية نهائيا حتي تتمكن المصانع المنتجة البالغ عددها نحو8 مصانع إلي زيادة الطاقات الإنتاجية, لافتا إلي ضرورة فتح باب التصدير أمام القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على