الأثنين 19 من جمادي الاول 1439 هــ  5 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9780    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الغرف التجارية‏:‏ ملتقي الاستثمار أحد آليات غزو إفريقيا
شروق حسين
5 فبراير 2018
أكد الاتحاد العام للغرف التجارية‏,‏ نجاح ملتقي الاستثمار الثالث‏,‏ الذي اختتم فعاليته أمس‏,‏ وتوقع‏,‏ الاتحاد‏,‏ ظهور نتائج الملتقي خلال أيام‏,‏ مع ترجمة اللقاءات الثنائية ولقاءات التعارف إلي اتفاقيات تجارية وصناعية‏,‏ بهدف زيادة عمليات التصدير والاستثمارات المشتركة‏,‏ وزيادة التبادل التجاري بين مصر والدول الأجنبية‏.‏

وقال, عادل ناصر, سكرتير عام الاتحاد, إنه تم عقد لقاءات ثنائية بين العديد من رجال الأعمال المصريين ونظرائهم العرب من ليبيا, الإمارات, العراق, لبنان, السعودية, والجزائر وغيرها من الدول في العديد من المجالات المختلفة.
وأشار, إلي أن استعراض وزير الصناعة للحزم الإجرائية التي اتخذتها الحكومة مؤخرا لتهيئة المناخ الاقتصادي كان رسالة واضحة لجميع المستثمرين بالملتقي.
وأوضح, أنه تم بحث احتياجات رجال الأعمال من الدول الأخري ومطالبهم للوصول لاتفاق يضمن إقامة شراكات ناجحة في جميع القطاعات والمجالات.
وأضاف: هذه الشراكات خاصة التي ستعقد مع الجانب العربي والأفريقي ستعمل علي تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وهذه الدول, حيث تسعي مصر حاليا لغزو الأسواق الأفريقية التي تعتبر من الأسواق الواعدة بما يؤدي لزيادة معدلات التصدير وتوفير العملة الصعبة في السوق المحلية.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على