السبت 17 من جمادي الاول 1439 هــ  3 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9778    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
«القاهرة » تتوسع فى المنافذ التموينية للسلع الإستراتيجية
كتب محمود حامد:
3 فبراير 2018
كشف اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، عن خطة جديدة للتوسع فى إنشاء المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية والخضروات والفاكهة للمواطنين بأسعار مخفضة، ضمن سياسة الدولة فى محاربة جشع التجار والغلاء، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على السلع الإستراتيجية.

وأضاف  فى تصريحاته ل «الأهرام المسائى » إن المنافذ الخاصة بسوق العبور بدأت فى حى الشرابية بإنشاء 5 أكشاك حيث سيتم تعميم التجربة فى جميع أحياء المنطقتين الشمالية والغربية بعد الانتهاء من تحديد أماكن المنافذ الجديدة مع التركيز على نشرها فى الأحياء الشعبية والأشد احتياجا.
وأوضح أنه عقد اجتماعا مع عدد من تجار السوق، حيث تم الاتفاق على الالتزام بالبيع بأسعار السوق داخل المنافذ، ووافق عدد منهم على التبرع بكميات أخرى من الخضر والفاكهة للفقراء،  مشيرا إلى أن تلك الخطة ستستمر حتى حلول شهر رمضان المبارك.
وأكد المهندس محمد شرف، رئيس الجهاز التنفيذى لسوق العبور أن المنافذ الخاصة بسوق العبور تقل أسعارها بنسبة 25 % عن أى تاجر آخر بعد قيام الحى باختيار مكان إنشاء المنفذ.
وأضاف أن التجار أبدوا التزاما بالبيع بالأسعار المخفضة داخل المنافذ التى سوف تقلل من نسب الهدر لديهم فى كميات الخضروات والفاكهة مع تحملهم نقل البضاعة من السوق إلى المنافذ.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على