السبت 17 من جمادي الاول 1439 هــ  3 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9778    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب ‏
3 فبراير 2018
الإثنين الماضي تحديدا ذكرت هنا أن هناك تأكيدات بتأجيل زيادة أسعار تذاكر القطارات ولكن مساعد وزير النقل لشئون السكة الحديد خرج بتصريحات منذ‏48‏ ساعة أكد أن الزيادة ستطبق أمس الأول الخميس‏,‏ وأن شبابيك الحجز جاهزة للزيادة الجديدة وخلافه من المبررات والتأكيدات وأسعار التذاكر المختلفة‏.‏

وجاء قرار التراجع من جانب وزير النقل وتأجيل قرار الزيادة مؤقتا والمبررات ذكرتها هنا وطبعا أصبحت معروفة وهي تحسين الخدمة وضبط المنظومة وضبط حركة القطارات وخلافه.
عموما لم يكن كلام المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لوزير النقل تهريجا في بداية الأسبوع الماضي ولم يكن هناك داع لأن يخرج مساعدو وزير النقل لإرباك الرأي العام.
> وزير النقل كثيرا يتفقد محطة السكة الحديد وأحيانا يركب القطارات الفاخرة وأيضا نجده في جولات مستمرة بمترو الأنفاق ولكن حتي اللحظة ومنذ عقود لم نجد وزيرا للنقل يركب قطار درجة ثالثة أو قطار ضواحي وبأسلوب مفاجئ وقتها سيعرف الخدمة الحقيقية والمستوي العام والشبابيك المكسورة وعدم وجود أبواب للعربات وأمور اخري يعرفها الغلابة.. ونتمني رحلة للوزير وبسرعة.
> لاحظت اهتمام وزير التعليم العالي بالاتحاد الرياضي للجامعات وقام بإعادة تشكيله من جديد وهي فرصة لاستغلال المنشات الرياضية بالجامعات وما أكثرها وعودة النشاط الرياضي والمسابقات ونتمني من الوزير إفادتنا بعدد لاعبي الكرة المسجلين في جامعاتنا الحكومية والخاصة.
عموما كان واجبا أن يكون الاهتمام بالنشاط الرياضي في بداية العام الدراسي وليس في نهاياته وأيضا الاهتمام بالموهوبين رياضيا وتقنين البعثات الخارجية للرياضيين والأهم الاهتمام بالنشاط الرياضي بالمعاهد لأن نسبة الرياضيين فيها أعلي من الجامعات.
> في الشأن الكروي لا جديد في الزمالك والتراجع مستمر والأداء أسوأ وسمعة النادي في خطر وصفقات الملايين فشنك والمدير الفني متوتر ولا يقدر علي التفكير وإدارة النادي بتهيص في الفضائيات والجمهور يغلق الشاشات منذ لحظة معرفة التشكيل والفرق المنافسة للزمالك في قمة السعادة فهي فرصة لتصحيح أوضاعها في جدول الدوري من جانب وبانتعاش خزائنها من جانب آخر.
_ الأهلي ضم بعض اللاعبين بملايين ولكن لم نجدهم بالملعب لأن سياسة الكرة بالأهلي لها ضوابط ولابد وأن يتأقلم أي لاعب جديد مع الفريق ومن خلال التدريبات حتي ولو كان محمد صلاح نفسه.
ولكن في الزمالك ينزل اللاعب الملعب عقب انضمامه بساعات ويعتقد المسئولون عن اللعبة أن سيلفي اللاعب مع رئيس النادي تأشيرة للتواجد في التشكيلة الرئيسية لفريق الكرة.. وهنا الفارق.
> أنصح إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك الابتعاد عن صفقات وعقود اللاعبين.. وطبعا الكل يفهم معني الكلام.
> سؤال الشارع الكروي حاليا( كم مليونا دخلت خزينة الدولة من ضرائب ملايين صفقات اللاعبين..وهل فعلا الأندية ملتزمة بسداد الضرائب للدولة ؟).
> توقعات في الكرة أذكرها في الآتي:
_آخر موسم لحسام غالي في الملاعب.
_ تغيير منصب مدير الكرة بالأهلي في نهاية الموسم.
_خروج الزمالك خالي الوفاض من البطولات الكروية إفريقيا ومحليا.
_عدم استمرار المدرب البرتغالي كثيرا في قلعة الدراويش.
_عدم ضم لاعبين جدد للمنتخب في معسكره القادم خاصة المحليين.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على