السبت 17 من جمادي الاول 1439 هــ  3 فبراير 2018 | السنة 28 العدد 9778    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
كهرباء حلوان تدخل الخدمة يونيو المقبل
صلاح زلط
3 فبراير 2018
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إنه من المقرر بدء تشغيل مجمع توليد كهرباء جنوب حلوان الجديد يونيو المقبل‏,‏ فيما يتم تشغيل الوحدة الثانية في سبتمبر والوحدة الثالثة ديسمبر المقبل‏.‏ موضحا إن إجمالي قدرات الوحدات الثلاثة يصل إلي‏1950‏ ميجا وات جاء ذلك في تصريح الوزير عقب التقرير الذي تلقاه من المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر‏.‏

وأشار المهندس جابر الدسوقي إلي أن المشروع ممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية, البنك الدولي والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبنك الإسلامي للتنمية وتنظيم والدول المصدرة للنفط, بالإضافة إلي الاتحاد الأوروبي للبترول الموارد الخاصة.
وأوضح المهندس إبراهيم الشحات رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء, أن المشروع يقع جنوب محطة الكريمات, لافتا إلي أن المشروع مكون من3 وحدات بقدرة650 ميجا وات لكل وحدة. وقال المهندس شيرين مصبح مدير عام شركة بجسكو استشاري المشروع, إن محطة جنوب حلوان يتم تنفيذها من خلال18 شهرا وإن المشروع مملوك لشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر. وأشار مصبح إلي أنه يعمل بموقع المشروع نحو5 آلاف عامل يمثلون20 شركة في مختلف التخصصات ومن جنسيات مختلفة وتحت إشراف شركة بجسكو المصرية ممثل المالك.
وأضاف المهندس خالد أبو رحاب نائب مدير عام شركة بجسكو أن العاملين والمقاولين بمشروع محطة كهرباء جنوب حلون حققوا إنجازا فريدا في مجال السلامة باستكمال30 مليون ساعة عمل بما يعادل750 يوم عمل آمن دون أية اصابة مضيعة للوقت. وتابع: إن هذا يعكس التزام بجسكو والمقاولين بسلوكيات وممارسات العمل الآمن, ويؤكد علي أن ثقافة السلامة المهنية تعد من المفاهيم الراسخة في بجسكو. وكانت شركة بجسكو قد سلمت المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة والمهندس محمد الطبلاوي العضو المتفرغ للمشروعات شهادة بإنجاز30 مليون ساعة عمل في المشروع بدون أي إصابات, وسلم الشهادة الدكتور أحمد فتحي مدير إدارة الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على