الأربعاء 14 من جمادي الاول 1439 هــ  31 يناير 2018 | السنة 28 العدد 9775    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب ‏
31 يناير 2018
>>‏ اعتدنا دائما بأن أي قمة أفريقية نشارك فيها نخرج بنتائج إيجابية ونستفيد من أمور كثيرة لأن مصر هي الرائدة في القارة وهي محور التنمية وهي العصب الرئيسي لكل الأحداث‏.‏

عموما القمة الأخيرة جنينا منها الكثير, سواء في محاربة الإرهاب أو مكافحة الفساد والأهم الاطمئنان علي حصتنا المائية بخصوص سد النهضة وهذا الملف هو الأهم والكل يريد استمرار مسئولية الرئاسة والخارجية عن هذا الملف.
>> في سباق الانتخابات أمامنا فرصة للرقي بالمشهد وأن نعطي الفرصة للمواطن أن يتصدر المشهد بدلا من رجال كل العصور.
>> السؤال المطروح يوميا بمكاتب التموين هو متي تتم إعادة المواطنين الذين سقطوا عمدا من البطاقات التموينية وثلاث إجابات خرجت في الأيام الأخيرة أولها في مكاتب التموين بأنهم لا يعرفون شيئا, والإجابة الثانية من مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات بأن العودة الشهر القادم والإجابة الثالثة عند البقالين ومنافذ التوزيع الله أعلم.
>> اليوم تنتهي مهلة قرار التموين بكتابة الأسعار علي السلع ومن الغد تبدأ عملية تطبيق العقوبات علي المخالفين وهنا لابد من رصد ما حدث ونتمني أن نصحح السلبيات ونعيد دراسة الفكرة.
وسلع قليلة جدا تمت كتابة السعر عليها وسلع أخري تمت كتابة السعر علي الأرفف وسلع كثيرة لم يلتزم أحد بكتابة الأسعار عليها وأيضا كل المنتجات غير المعبأة والخضر والفاكهة خرجت من المنظومة وللأسف الشديد يتم البيع بأكثر من سعر.
وهناك سلع تم تحريك أسعارها بعد كتابة السعر عليها والسلع التي تم تدوين الأسعار عليها دون تحريك هي السكر والأرز والزيت والبسكويت والحلويات.
>> أحلي ما في وزير التربية والتعليم أن أي تصريحات له تكون جديدة والجديد ما قاله أمام لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان بأن الأجيال باظت والأهالي يجلسون علي الفيسبوك24 ساعة ومش عارفين مين بيربي العيال؟
>> لابد من الإشادة بالقوافل الطبية في18 محافظة, خاصة بالمناطق المحرومة والإشادة تأتي لأن القوافل توفر الكشف وأيضا العلاج وتلك خطوة مهمة في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.
>> كل يوم تقوم الرقابة الإدارية بكشف قضايا رشوة في محافظة البحيرة وآخرها موظفو الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.. نتمني أن تقتحم الرقابة دهاليز الصحة والتعليم بالمحافظة.
>> الملايين التي تدفع للاعبين والملايين التي تهدرها الأندية في الصفقات أعتقد أنها مستفزة للرأي العام ومثيرة للغالبية التي تعاني من دخل متواضع أو تعاني من بطالة أو تشقي من أجل لقمة العيش وبالتالي أصبح مطلوبا علي الدولة أن تلغي دعمها للأندية الرياضية بلا استثناء طالما تتوافر لديها ملايين ترمي تحت الطاولات.
ولماذا تدفع الدولة دعما للأهلي والزمالك والمصري والاتحاد والإسماعيلي وكل أندية القسم الثاني التي تفرغت للبيزنس والصفقات وبيع وشراء لاعبين لا يستحق واحد منهم بضعة آلاف من الجنيهات.
>> نحيي إدارة نادي إنبي للشطارة في التجارة باللاعبين وتصدير النجوم بالملايين وطبعا الفريق لن يهبط لبطولة أدني وليست في سياسته فوز ببطولة ولكن منظومة الاستثمار هائلة وشهادة تقدير لقطاع الناشئين بالنادي الذي يتواصل في تفريخ الموهوبين ويعطي دروسا لقطاعات الناشئين في الأهلي والزمالك والأندية الشعبية التي فشلت في إدارة تلك القطاعات.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على