الأحد 11 من جمادي الاول 1439 هــ  28 يناير 2018 | السنة 28 العدد 9772    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب
28 يناير 2018

<< المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بدأ رسميا العمل وبعض الوزراء استقبلوه بالورد واجتماعه بالأمس مع بعض الوزراء مهم والأهم أنه في بداية الأسبوع واستعرض منظومة التشريعات والبترول والنقل.. وتهنئة لرئيس الوزراء ونقول له حمدا لله علي السلامة.
<< الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب هي الأفضل عن الدورات في الخمس سنوات الأخيرة والدورة الحالية تعيد مصر للريادة الثقافية ونشهد حراكا ثقافيا كبيرا ربما لم تهتم به الفضائيات التي لم تقترب بعد من الثقافة والفنون والإبداع وحان الوقت لأن نساهم جميعا في استمرارنا في الريادة الثقافية اقليميا وعربيا.
< نمتلك قناة ثقافية بالتليفزيون وللأسف الشديد لم يكن لديها خطة أو رغبة في نقل وقائع وفعاليات معرض الكتاب.
ـ في الماضي كنا نهتم بحفل الافتتاح والآن الصورة مختلفة والافتتاح بيد من يقود الثقافة وتلك نقطة ايجابية يفهمها جموع المثقفين لأن الافتتاحات السابقة كانت تركز علي الشو الإعلامي ورجال كل العصور الذين يظهرون في المشهد والآن وجدنا عددا قليلا من الوزراء لم يتصدروا المشهد بل وجدوا لأن لهم دورا وعملا في دورة المعرض.
< نعرف جيدا أن وزير الثقافة السابق وضع يديه في اختيار رموز وكتاب وأصحاب ندوات المعرض ولن نتوقف عند تلك النقطة والمهم أن يكون الاهتمام بدور النشر المتعددة والورش الفنية والثقافية وتهيئة المجال الثقافي لملايين الزائرين.
<< تم كشف500 قضية فساد بمنظومة الصحة بمحافظة البحيرة وإحالة أكثر من مائة طبيب للتحقيق للهروب من العمل وأعتقد أن تلك القضايا رهيبة ولا يمكن أن نتجاهلها إعلاميا وواجب علي الجهات المسئولة إعلام الرأي العام بأصحاب تلك القضايا وأيضا نوعيتها لأن هناك قضايا مماثلة في معظم المحافظات.
<< لا أعتقد أن أحدا سيؤيد فكرة زراعة أسطح المنازل كما سمعنا في استراتيجية وزارة الزراعة الجديدة وهي استراتيجية غير منطقية بالمرة ونطالب الوزارة بالحفاظ علي الرقعة الزراعية وإزالة التعديات أولا واستكمال مشروع الاستزراع الكبير وحكاية الزراعة علي أسطح المنازل مستحيلة.
<< نقول للذين يتأففون من برودة الطقس وهطول الأمطار ونشاط الرياح إن تلك الأجواء تجلب لنا الخير في الزراعة والتجارة والإنتاج ومع البرودة تكثر الخضراوات والمنتجات الزراعية وتتضاعف منتجات الألبان وهناك أطراف ساحلية تتعامل مع الأمطار للري والزراعة.
عموما الأمطار لا تتلف محاصيل ولا تعوق عمل والفلاح المصري يمتلك خبرة التعامل معها ويراها دائما مصدرا للخير.
<< الزمالك يواصل ضم لاعبين وطبعا قبل ارتداء الفانلة البيضاء هم نجوم كبار في أنديتهم وهناك اقتراح بألا يرتدي اللاعبون الجدد فانلة الزمالك بمكتب رئيس النادي ويكون ارتداؤها بالمبني الاجتماعي أو بالملعب ربما تتحسن الأمور.
<< الأهلي تجاهل تماما قطاع الناشئين ولا أعرف أسباب فتح الاختبارات الشتوية بفرع مدينة نصر والفريق الأول بيشتري جاهز مع وجود كتيبة مدربين وإداريين ومشرفين وأطباء وخلافه.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على